وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية تدعو إسرائيل للتحقيق في اعترافات بينت

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 17:53 )
رام الله- معا - دعت وزارة الخارجية الفلسطينية الحكومة الاسرائيلية الى فتح تحقيق حول اعترافات الوزير الاسرائيلي زعيم البيت اليهودي نفتالي بينت التي قال خلالها إنه قتل الكثير من العرب في حياته.

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" قد أوردت أول أمس أقوالا على لسان بينت كما كتب هو ايضا في صفحته على الفيسبوك: "عندما تقبض على ارهابيين يجب عليك بكل سهولة قتلهم"، وعندما رد عليه مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميدور بالقول "انت تقول كلاما غير قانوني" عاد بينت ليرد بالقول "لقد قتلت الكثير من العرب في حياتي، وليست هناك أي مشكلة في ذلك".

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت معا نسخة عنه "بناء على هذه الاعترافات، فعلى حكومة إسرائيل أن تفتح تحقيقاً قانونياً شفافاً حول هذه الاعترافات، وأن تسمح لمراقبين فلسطينيين حقوقين بمتابعة هذه التحقيقات، إذا ما ارادت إسرائيل أن تدعي أنها دولة تحترم القانون".

وحث وزارة الخارجية كافة المؤسسات القانونية والحقوقية، الفلسطينية والاسرائيلية خصوصاً، والدولية عموماً بأخذ هذه الاعترافات على محمل الجد، وتحضير الملفات الجنائية لمحاسبته وفق القانون الدولي، إضافة إلى امكانية رفع مثل هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية في الوقت المناسب.