وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية في عصيرة الشمالية تنظم احتفالا للناجحين في التوجيهي

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 15:15 )
نابلس- معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بلدة عصيرة الشمالية شمال غرب محافظة نابلس، احتفالا جماهيريا حاشدا لتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، وذلك بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة رمزي رباح، ومسؤول الجبهة في المحافظة محمد دويكات، ورئيس بلدية عصيرة الشمالية ناصر جوابرة، وعدد من الشخصيات الوطنية، وممثلي الفعاليات والأطر الوطنية والمؤسسات الرسمية، وعدد من كوادر الجبهة، إضافة إلى الطلبة الناجحين وذويهم، وحشد من أهالي البلدة.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، وبدقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الثورة والشعب الذين قدموا أرواحهم على مذبح الحرية والاستقلال.

وفي كلمته، رحب مسؤول الجبهة الديمقراطية في عصيرة الشمالية طارق حمادنة بالحضور، مقدماً التهنئة للطلبة الناجحين وذويهم، داعيا لهم باستمرار التقدم والعطاء في خدمة شعبهم ووطنهم.

من جهته، قدم رئيس بلدية عصيرة الشمالية ناصر جوابرة كلمة ركز فيها على أهمية العلم ومكانة العلماء على مر التاريخ، وأهمية دورهم في تحقيق التقدم والرقي، من اجل مواجهة الاحتلال والانتصار عليه.

وتطرق جوابرة إلى أهمية وحدة الشعب من اجل التصدي لمخططات الاحتلال لانتزاع حقوقه المسلوبة، مؤكدا أن الأولوية هي لإنهاء الانقسام، منتقدا في الوقت ذاته استئناف المفاوضات العبثية، داعيا الرئيس محمود عباس إلى إعادة النظر في استئنافها، كونها أثبتت عقمها على مدار عشرين عاماً.

بدوره، هنأ مدير مدرسة ذكور عصيرة الشمالية سفيان جوابرة الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، وخاصة المتفوقين على مستوى المحافظة، آملاً منهم استمرار التقدم والنجاح.

وأكد جوابرة على أهمية انجاز وحدة الشعب بإنهاء الانقسام وانجاز المصالحة الفلسطينية الداخلية، والتوحد على ثوابت الشعب الفلسطيني التاريخية، وفي مقدمتها تحرير الأسرى، واستعادة القدس، وتفكيك الاستيطان، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وفي كلمته، قدم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية رمزي رباح التهنئة للناجحين في الثانوية العامة، مؤكدا أن المغزى لهذا النجاح يأتي في إطار التحدي والانتصار الفلسطيني الذي يخطه شعبنا يومياً، رغم تضييق الاحتلال وإغلاق المدارس، وتعطيل العملية التعليمية في أكثر من زمان ومكان.

وقال رباح في كلمته أن الاحتلال يضيق على شعبنا في كل مجالات حياته التعليمية والاقتصادية والسياسية، ويقوم بتهويد القدس ومصادرة الأرض والاستيطان.

وفي السياق نفسه، أكد عضو المكتب السياسي للجبهة أن الرد المناسب على الاحتلال وغطرسته هو استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وأضاف أن لا مبرر لاستمرار هذا التشرذم سوى المصالح الفئوية والسلطوية الضيقة لكلا الفريقين.

وفي سياق مختلف، وانتقد رباح الشروع بالمفاوضات التي اسماها عبثية في ظل تعهد قيادات الحكومة الإسرائيلية باستمرار الاستيطان، ومصادرة الأرض، وعدم وجود مرجعية واضحة للمفاوضات وهي قرارات الشرعية الدولية، وعدم الالتزام الصريح من جانب الاحتلال بالانسحاب من حدود عام 1967، وإطلاق سراح الأسرى، وعودة اللاجئين.

ودعا رباح الفريق المفاوض إلى الانسحاب من المفاوضات، وعدم الخضوع للابتزاز الأمريكي، والاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، ألقى الطالب خالد ياسين كلمة باسم الطلبة الناجحين، شكر فيها الهيئات التدريسية ومجالس الآباء والأمهات على الجهد المتواصل الذي كان له الأثر الكبير في إحراز هذه النتائج، مؤكداً أن هذه النتائج ما هي إلا بداية المشوار للعلم والرقي.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية بمشاركة فرقة بلدنا للتراث والفنون الشعبية التابعة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد"، والتي أضفت الحماس في نفوس الحضور.

وفي نهاية الاحتفال، تم تكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة من قبل عضو المكتب السياسي للجبهة رمزي رباح، وأمين فرع الجبهة محمد دويكات، وعضو المجلس البلدي سامر حمادنة، ومدير مدرسة عصيرة الشمالية سفيان جوابرة، ورئيس البلدية ناصر جوابرة، ومسؤول الجبهة في البلدة طارق حمادنة، ونائلة الشولي، وجمال ياسين.