وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته السادسة والثلاثين

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 16:35 )
رام الله -معا- عقد مجلس بلدية رام الله جلسته السادسة والثلاثين بحضور رئيس البلدية م. موسى حديد، والاعضاء كافة سامح عبد المجيد، ناديا حبش، حسن أبو شلبك، كمال دعيبس،جانيت ميخائيل، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس و ماهر حنانيا، حربي الفروخ ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن واتخذ القرارات التالية :

معاملات تنظيمية: بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية، وعددها 13 معاملة، منها معاملة طلب رخصة ترميم، وواحدة مخطط افراز شقق، ومعاملتين ترخيص أبنية مقترحة و الباقي مشاريع تعديل تنظيمي ومشاريع تفصيلية.

زيارة تروندهايم/ النرويج

اطلع المجلس البلدي على الزيارة التي يقوم بها رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد الى مدينة تروندهايم التوأم مع مدينة رام الله ضمن اتفاقية توأمة منذ العام 2005، حيث سيلتقي م. حديد برئيسة بلدية تروندهايم ضمن جدول أعمال يشمل زيارات لمؤسسات المدينة الثقافية وحضور مهرجان اولاف، والاطلاع على مشاريع النقل والمواصلات في المدينة وغيرها من الأنشطة واللقاءات المعدة للزيارة.

تقرير ورشة التعامل مع الجمهور

تم تعميم تقرير ورشة التعامل مع الجمهور التي عقدها مدير عام البلدية احمد ابو لبن بحضور الإدارة التنفيذية والموظفين الذين على تماس مباشر مع المواطنين، وتقرر عقد ورشة أخرى استكمالا للأولى بعد عطلة عيد الفطر السعيد، و مراجعة وتجميع التوصيات في الورشتين لغرض تقديمهما للمجلس البلدي للإقرار.

دليل الشكاوى

تم تعميم مسودة دليل الشكاوى التي أعدها الاستشاري المعتمد في ائتلاف أمان على أعضاء المجلس البلدي. وتقرر عرض المسودة بعد إبداء الأعضاء ملاحظاتهم بشأنها مع التعديلات للإقرار الرسمي من المجلس البلدي.

دليل الرقابة الداخلية

تم الطلب من أعضاء المجلس البلدي إبداء ملاحظاتهم حول مسودة دليل الرقابة الداخلية التي أعدها الاستشاري المعتمد من مؤسسة الاسكان التعاونية CHF على أعضاء المجلس البلدي وتزويدها لمدير الرقابة الداخلية ماهر الناطور لتحويلها للاستشاري قبل الإقرار الرسمي وتحويلها لوزارة الحكم المحلي.

نادي شباب رام الله

تقرر تنظيم حفل تكريم لنادي شباب رام الله لمبادراته المتعددة والمتنوعة في الخدمات العامة ،مع الإشارة إلى مبادرة نادي شباب رام الله بتقديم طرود غذائية بدعم من بنك الأردن لعمال الصحة في بلدية رام الله.

تقرير لجنة مخيم رام الله للعمل التطوعي

عرض مدير مخيم رام الله الدولي للعمل التطوعي أمين عنابي ملخصا حول الترتيبات الجارية لمخيم رام الله للعمل التطوعي على المجلس البلدي الذي اتخذا عددا من القرارات بهذا الشأن.

تقرير لجنة التخمين

عرض رئيس لجنة التخمين فيصل درس تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي اتخذ عدد ا من القرارات بهذا الشأن.

تقرير لجنة الصحة والبيئة

عرض رئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي قرر إعادة تنظيم جمع النفايات في مركز المدينة وشراء سيارة نفايات صغيرة وفق الموازنة المخصصة، أما في موضوع حظائر الأغنام فقرر تحويل الملف لمحكمة البلديات لغرض اتخاذ قرار محكمة يقضي بإزالة الحظائر الموجودة في مركز المدينة.

الطمم في الشوارع:

التأكيد على السير باتجاه معالجة جذرية للطمم وفقاً لقرار المجلس البلدي بهذا الشأن، وتكليف قسم الأشغال بالكشف الميداني وإزالة الطمم من جوانب الشوارع.

شروط وتوجهات المطاعم

تفعيل عمل لجنة السلامة العامة المشتركة، وتفعيل الرقابة الصحية من البلدية على المطاعم والمقاهي في المدينة وتحويل المطاعم المخالفة لمحكمة البلدية.