وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يوزع اخطارات "ورقية وشفهية" في طوباس

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 16:27 )
طوباس - معا - وزع الإحتلال الإسرائيلي إخطارات بالجملة على المواطنين منها ما هي شفهية وأخرى ورقية مطالبة المواطنين بالتوقيع عليها والذين يسكنون على مشارف مدينة طوباس ومطلة على الأغوار ومساكنهم لا تبعد سوى مئات الأمتار عن مركز المدينة.

وناشد مخلص مساعيد رئيس مجلس قروي يرزه الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية العمل على درء مخاطر الإحتلال والتي ستقوم بتدمير منازلهم فوق رؤوسهم وهم منذ زمن بعيد يسكنون هذه المناطق ويدعي الإحتلال ان هذه الأراضي هي ملك لهم ومنطقة عسكرية مغلقة وهي مطلة ومشرفة على الأغوار ويطالب الإحتلال المواطنين إذا أرادوا السكن في هذه المناطق عليهم الإعتراف بأنها أراضي إسرائيل ويتبعون للإدارة الإسرائيلية.

بدوره، ندد نائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية احمد الاسعد باستهداف اهالي منطقة عينون والتي تعتبر المرة الاولى التي يتم توزيع اخطارات على هذه الأراضي والمنازل والبركسات والمطلة على مشارف الاغوار الشمالية حيث سلمت 7 مواطنين اخطارات بالهدم والإخلاء لمساكنهم وبركساتهم.

وأشار الاسعد ان دوائر المحافظة باشرت باجراءاتها وعبر المحامي المكلف من مجلس الوزراء لمتابعة هذه القضايا قانوينا لدى محاكم الاحتلال في محاولة لوقف عمليات الهدم.

وتابع الأسعد " لن نترك مواطنينا وحدهم بين فكي الاحتلال والاستيطان ونعمل بكافة الامكانيات من أجل تثبيتهم على أرضهم " مطالبا الجهات الدولية والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".