وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يتحدث عن ادق تفاصيل زيارة برشلونة

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 22:10 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان زيارة فريق برشلونة الى الضفة الغربية ستكون يوم السبت المقبل.

وأضاف الرجوب الذي كان يتحدث اليوم خلال مؤتمر صحافي في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بلدة الرام بحضور د. محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام وممثلي وسائل الإعلام ان يوم 3 اب يعتبر محطة مفصلية في تاريخ الحركة الرياضية الوطنية الفلسطينية، لافتا انه سيتمثل بزيارة النادي الاهم والأكثر اثارة في العالم برشلونة.

ووجه الرجوب شكره لنادي برشلونة على المبادرة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لافتا انها ستكون فرصة لشعبنا لعرض معاناته وعذاباته ولكن ايضا لعرض الوجه المشرق للشعب الفلسطيني الوجه الذي له علاقة بطموحاتنا وتطلعاتنا بمظاهر الحياة التي نعيشها على الامل الذي يجب ان يقودنا ويوصلنا الى الحرية.
|231357|
وأكد الرجوب على دعم الرئيس والنظام السياسي والقوى السياسية لهذه الزيارة، لافتا ان نجاحها مرتبط بمجموعة من العوامل اهمها، قدرتنا على التنظيم للحدث، وحشد اكبر قاعدة جماهيرية من كل الفئات العمرية، وضبط النفس في كل المواقع التي يتحرك فيها الفريق الضيف، اضافة الى قدرتنا على عرض الظروف الفلسطينية من خلال وسائل الاعلام التي ستحضر اللقاء.

وكشف ان اكثر من 360 صحفي سجلوا لتغطية الحدث 60 اعلاميا سيأتون مع فريق برشلونة ونحو 50 اعلاميا من كل الدول العربية وامريكا.

وأشار الى ان وفد اعلامي مصري رفيع المستوى سيحضر الى فلسطين لتغطية الحدث، متمنيا من الاعلاميين الوطنيين في فلسطين ان يكونوا جسور ومرآة وأدوات تواصل مع الاعلاميين الاجانب والعرب.

وتمنى الرجوب من الجمهور الفلسطيني ان يتحلى بأعلى درجات الضبط في التعاطيه مع الحدث ومواجهته المباشرة مع ابرز نجوم الرياضة في العالم.

وكشف الرجوب عن ضغوط كبيرة تعرض لها لمنع اقامة اللقاء، او اقامته مع عنصر ثالث وهو إسرائيل، لكنه شدد على رفضه للمقترح، مؤكدا ان النشاط سيكون فلسطينيا برشلونيا بامتياز.

وتطرق الرجوب خلال المؤتمر الى المعيقات التي تواجهها الرياضة الفلسطينية جراء الاحتلال الاسرائيلي من اعاقة تنقل اللاعبين وتقييد استلام التجهيزات الرياضية من الاتحاد الدولي والاتحاد الاسيوي للعبة اضافة الى اعاقة دخول خبراء وفرق لفلسطين.
|231358|
وحول جدول الزيارة قال الرجوب ان الفريق الضيف سيزور في البداية كنيسة المهد، سيكون رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله واللواء الرجوب باستقبالهم على بلاط الكنيسة ومن ثم سيدخلوا الى كنيسة المهد وسيكون هناك رجال دين في الاستقبال الذين سيقومون بأخذ الفريق في جولة داخل الكنيسة وأداء بعض الطقوس الدينية.

ولفت انه بعد انتهاء الجولة سيقوم الفريق بأخذ صورة تاريخية عند الكنيسة ثم يتوجهوا الى قصر الرئيس في مدينة بيت لحم سيكون الرئيس محمود عباس في استقبالهم وسيأخذ معهم صورة تذكارية وسيعقد مؤتمرا صحافيا سيتم خلاله السماح للفضائية الرياضية الفلسطينية بتوجيه سؤال لرئيس نادي برشلونة واحد اللاعبين كذلك سيكون للقناة الكتلونية نفس الحق، كما وسيسمح لسؤالين للإعلاميين.

وأشار ان زيارة الفريق لقصر الرئاسة تمتد لمدة 45 دقيقة وسيتحرك موكب الفريق الضيف عند الساعة 6.45 دقيقة يصلون مدينة دورا عند الساعة 7.30.

ولفت الرجوب انه خلال الزيارة سيتم اطلاع الفريق الضيف على مدينة السلام والمحبة وخطر الجدار الذي يحاصرها من كل مكان.

وقال الرجوب ان حدث استاد دورا سيكون مزدوج، رياضي ويتمثل في زيارة برشلونة والنشاط الذي سيقدمه مع 40 لاعبا فلسطينيا وعشرة مدربين، ويستمر بحدود الساعة والنصف. وسيبدأ الساعة 8.15، وفني يتمثل بالأمسية التي سيقدمها محبوب العرب محمد عساف على فقرتين، وسيبدأ الغناء الساعة 6.45، ويستمر حى اذان المغرب ومن ثم يتوقف لمدة نص ساعة، والوصلة الثانية سيقدمها الساعة الثامنة والربع، سيغني خلالها الى برشلونة.

ولفت الرجوب ان تحضيرات تجري للحفل بحيث تكون الاجهزة التقنية من سماعات وغيرها خارج الملعب.

وكشف الرجوب ان عساف هو لاعب كرة قدم ولا زال مسجلا على كشوفات الاتحاد، قائلا انه عمل واخترق بموهبته وبأغنياته ولحنه وعبر عن فلسطين والقضية.
|231360|
وأشار الرجوب ان اللاعبين والمدربين الفلسطينيين الذين سيشاركون برشلونة في النشاط تم اختيارهم وفق معايير موحدة بالاعتماد على ماضيهم ومواهبهم وتقديرنا لأفق مستقبلهم.

وقال الرجوب ان الملعب سيفتتح للسماح للجماهير بالدخول عند الساعة الخامسة والنصف ويغلق عند السابعة، ويعاد فتحه بعد الاذان بربع ساعة ويغلق قبل بدء نشاط برشلونة بخمس دقائق.

وحول تذاكر المباراة قال ان سعرها 50 شيكل وهو رمزي بالمقارنة مع الحدث، ويمكن شرائها من جميع مراكز جوال في محافظات الضفة، مؤكدا انه شخصيا ورئيس الوزراء سيشترون التذاكر للدخول.

وكشف الرجوب انه وجه في السابق دعوة لزيارة فريق ريال مدريد الاسباني الى فلسطين، متمنيا تطبيق الدعوة.

كما وكشف الرجوب ان 160 فردا من اسر لاعبي برشلونة سيرافقون الفريق الضيف.

وحول الترتيبات الامنية قال الرجوب، ان الخطة الامنية تعتمد على ثلاثة عناصر، اولها خطة امنية تشارك فيها كافة الاجهزة الامنية من شرطة ومخابرات وامن وقائي وحرس الرئاسة.

وسيتم التركيز على الدائرة الاولى للحماية في كل المواقع وحدات مختارة يشرف عليها ضباط كفاء متزنين قادرين على انتزاع المبادرة واتخاذ قرار لردات فعل منضبطة.

العنصر الثالث يتمثل بطيبة الشعب الفلسطيني، مؤكدا انه لا خطر اطلاقا على الفريق الضيف.
|231359|