وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الاردن : واجبات المنسق الاعلامي لفرق اندية المحترفين

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 23:05 )
عمان - معا - اكد اتحاد كرة القدم الاردني حرصه على تطبيق متطلبات الاتحاد الاسيوي الخاصة ببطولات المحترفين ومنها الجانب الاعلامي حيث سيتم تفعيل دور المنسق الاعلامي لفرق الاندية خلال مباريات دوري المناصير للمحترفين وكاس الاردن – المناصير وبحيث يكون المنسق الاعلامي ،مسؤولا مباشرا عن كافة الامور المتعلقة بالجانب الاعلامي ، وفي مقدمتها ادارة المؤتمر الصحفي الذي سيعقد عقب نهاية المباراة التي يرد اسم فريق ناديه اولا فيها ويعتبر ملعب المباراة هو المعلب البيتي لفريقه .

وكذلك تنسيق المقابلات التلفزيونية قبل وبعد نهاية المباراة بالتعاون والتنسيق مع التلفزيون الاردني الناقل الحصري لمباريات بطولات الاتحاد عامة وبطولات المحترفين على وجه الخصوص .

وخاطب اتحاد كرة القدم الاندية كافة لتسمية المنسق الاعلامي مثلما حدد واجبات المنسق وبحيث يكون مسؤولا مسؤولية مباشرة للاشراف على اجراء المقابلات الصحفية وخاصة في تحديد مكان عقدها امام اللوحات الاعلانية المثبته داخل الملاعب التي تقام عليها المباريات وبحيث يحرص حرصا كاملا على عدم جراء اية مقابلة الا من امام اللوحات الاعلانية.

وشدد الاتحاد في تحديد مهام وواجبات المنسق الاعلامي على انه يحظر اجراء اية مقابلة على ارض الملعب او حتى امام اللوحات الاعلانية لاي شخص كان سواء من اركان اللعبة او اي مسؤول باحد الفريقين المتباريين او غيرهم ما لم يكن حاملا للبطاقة الصادرة عن الاتحاد الاردني لكرة القدم والتي تخول لحاملها التواجد داخل ارض الملعب .

واكدت المهام انه على المنسق الاعلامي ان يتاكد من ارتداء كافة اعضاء الجهاز الفني والارداي للبطاقة الصادرة عن الاتحاد الاردني لكرة القدم قبل اجراء اية مقابلة تلفزيونية داخل ارض الملعب وخلال عقد المؤتمر الصحفي

وسيكون على المنسق للفريق الذي تقام المباراة على ارضه التاكد من جاهزية مكان عقد المؤتمر الصحفي قبل ساعة على الاقل من موعد بدء المباراة وخاصة وجود اللوحة الاعلانية خلف مكان جلوس المعنيين بالجلوس في مواجهة الاعلاميين بالمؤتمر الصحفي.

يتولى المنسق الاعلامي للفريق الذي تقام المباراة على ارضه كذلك يتولى التنسيق مع المنسق الاعلامي للفريق الضيف بالتعاون مع الزملاء القائمين على اجراء المقابلات التلفزيونية داخل الملعب وكذلك التنسيق معه ايضا لاصطحاب المدير الفني للمؤتمر الصحفي بعد عشر دقائق فقط من موعد انتهاء المباراة.
وشددت التعلميات على انه يحظرنهائيا اجراء اية مقابلات تلفزيونية مع ايا من اعضاء الجهاز الفني عقب نهاية المباراة لايا من الفريقين المتباريين الا من خلال المؤتمر الصحفي فقط .

وينتظر ان يعقد الاتحاد ومن خلال دائرة الاعلام ورشة عمل للمنسقين الاعلاميين للاندية عقب عطلة عيد الفطر السعيد .