وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يلتقي وزير الثقافة الاردني ويؤكد على عمق العلاقات

نشر بتاريخ: 02/08/2013 ( آخر تحديث: 02/08/2013 الساعة: 17:32 )
الخليل -معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه اليوم الجمعة وزير الثقافة الاردني بركات عوجان والوفد المرافق له ضمن زيارة الوزير لمحافظة الخليل للاطلاع على الاوضاع والمعاناة التي تواجه ابناء المحافظة جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه .

ورحب حميد في بداية اللقاء بالوزير الضيف، مثمنا دور المملكة الاردنية الهاشمية في دعم القضية الفلسطينية على كافة الصعد خصوصا فيما يتعلق بالتعاون الثقافي وتنمية القدرات مؤكدا على التطور الدائم في العلاقة بين الشعبين على مر الزمن نحو الافضل .

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول الظروف التاريخية والاقتصادية والاهمية الدينية للمحافظة ومحاولات الاحتلال في هذا الجانب تهويد المقدسات الاسلامية خصوصا الحرم الابراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل لصالح المستوطنين .

واستمع عوجان لابرز الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها ابناء المحافظة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي وعمليات الاستيلاء على الاراضي والاعتقالات وطرد المواطنين من بيوتهم خصوصا في البلدة القديمة من قبل الفئات المتطرفة الاسرائيلية .

بدوره عبر الوزير عوجان عن سعادته البالغة بهذه الزيارة الى الاراضي الفلسطينية التي اعتبرها جسر الثقافة في العالم العربي وحلقة الوصل بين اقطاره وشعوبه مؤكدا اهتمام المملكة الاردنية ملكا وحكومة وشعبا بالقضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية والمسيحية واضاف ان زيارته تأتي للاطلاع عن كثب على معاناة ابناء المحافظة وبحث سبل التعاون في المجال الثقافي لخدمة القضية الفلسطينية .

وبعد نهاية اللقاء توجه حميد برفقة الوزير لزيارة السوق في البلدة القديمة والاطلاع على معاناة المواطنين عن قرب ومن ثم اداء صلاة الجمعة في الحرم الابراهيمي الشريف .