وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع شباب ضد الاستيطان يحتج ضد مخطط برافر ‎

نشر بتاريخ: 03/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 15:35 )
الخليل - معا - نظم تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل، وقفة احتجاجية في محيط بيت الصمود في تل رميدة وسط مدينة الخليل بهدف التصدي لمخطط برافر "الاقتلاعي" الذي يسعى الى تهجير سكان النقب العرب.

يأتي ذلك بالتزامن والتكامل مع الفعاليات الوطنية التي انطلقت اليوم رفضاً للمخطط وشملت اراضي الداخل والضفة الغربية وعددا من دول العالم، استجابة لدعوات تصعيد العمل الشعبي في محاولة لمنع مخطط برافر من المرور تحت شعار يوم الغضب في النقب ضمن حملة "برافر لن يمر" الشبابية.

وردد المعتصمون شعارات منددة ورافضة للمخطط واخرى تدعو للوحدة الوطنية وللتكاتف من اجل مساندة سكان النقب في نضالهم ضد الاضطهاد والتمييز.

وقال نائب منسق تجمع شباب ضد الاستيطان بديع دويك: "نجتمع اليوم كنشطاء محليين ودوليين لنؤكد بأن الكيان الصهيوني يرتكب جرائمه عن سبق اصرار وترصد لا بالصدفة او عن طريق الخطأ".

واضاف دويك: "هذه العنصرية والتهجير والتطهير العرقي والتمييز ضد الفلسطينيين يجب ان يحرك ضمائر الاحرار في العالم ويضع مؤسسات حقوق الانسان ودول العالم تحت مسؤولياتهم، فلا يعقل ان تستفرد اسرائيل بالهوية الفلسطينية وتفتتها ببطء والعالم يتفرج".

يذكر ان مؤسسة العفو الدولية "امنستي" دعت اسرائيل لاسقاط برافر فورا وحماية الاحتجاجات المشروعة ضد المخطط الذي يجيز الاخلاء "القسري" لاكثر من 30 الف من الفلسطينيين في صحراء النقب.