وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس قروي بلعين والمجلس الاستشاري يعقد ورشة لبناء خطة استراتيجية

نشر بتاريخ: 03/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 12:29 )
رام الله -معا- عقد مجلس قروي بلعين والمجلس الاستشاري للقرية يوم أمس ورشة عمل لبناء خطة استراتيجية للقرية حيث حضر الورشة كافة مؤسسات القرية واكثر من 50 شخصا.

وافتتح الورشة رئيس المجلس القروي باسل منصور حيث رحب بممثلي المؤسسات وأهالي القرية وشكرهم على الحضور وتحدث عن اهمية هذا اللقاء وضرورة إستشارتهم في كل الامور التي تخدم المجلس القروي وتخدم القرية.

وتحدث ثائر ابو رحمة وهو ممثل عن مركز الهدف الثقافي عن دور المركز في المحافظة على الهوية الفلسطينية الثقافية وبناء جيل يتحمل المسؤولية والمساواة بين الرجل والمرأة والنهوض بالتعليم والمستوى التعليمي للطلبة من خلال الدورات التعليمية، كما تحدث عن مهرجان الزيتون الذي سيعقد بتاريخ 410 2013 والذي يطمح المركز بان يكون هذا العام مهرجان دولي.

وتحدث سمير برناط عن جمعية الحرية والعدالة ودور الجمعية بجمع التبرعات والمساعدات من الجهات المانحة من اجل توجيهها بالشكل الصحيح من خلال الاهتمام بالاسرى والجرحى وتعزيز صمود المزارعين ومساعدتهم, وتحسين المستوى الصحي حيث قامت الجمعية مؤخرا بتوفير سيارة اسعاف للقرية وتسعى لاقامة مركز صحي متطور في القرية.

وتحدث الدكتور راتب ابو رحمة ممثلا عن لجنة اعمار مسجد بلعين عن مشروع توسعة وبناء مأذنة للمسجد والتي تبلغ تكلفتها اكثر من 400000 الف شيكل .

كما تحدثت فهمية ابورحمة عن جمعية بلعين الزراعية ودور الجمعية بالرقي بالمراة وتفعيل دور المراة في القرية واشراكها في صنع القرار.

وتحدث عبد الله ابورحمة منسق اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية عن دور اللجنة التنسيقية في التصدي لقوات الاحتلال ومقاومة الجدار والاستيطان ودور اللجنة في اعمار القرية من خلال شراء قطعتين من أراضي القرية والتبرع بها للمجلس القروي واقامة المشاريع عليها، بالاضافة الى مشروع استصلاح وزراعة الاراضي المحررة وتوصيل خط كهرباء وخط مياه لهذه الاراضي واقامة منتزه وقرية سياحية على الاراضي المحررة.

وتحدث محمد ابورحمة ممثلا عن نادي بلعين الرياضي بأن النادي يقوم الان بتنفيذ مشروع بناء مقر جديد للنادي ومجمع خدمات يشمل فيه المجمع الصحي، وتطرق الى البرامج الثقافية والرياضية والاجتماعية التي يقوم بها النادي.

وتحدث المهندس محمود برناط ، والمهندس معاذ أبورحمة، والمهندس رسلان ياسين عن المخطط الهيكلي للقرية والذين بدورهم طالبوا بجلسة استكمالية لهذه الورشة للحديث عن المخطط الهيكلي المستقبلي بالتفصيل نظرا لضيق الوقت.

وقام بادارة الجلسة المهندس رسلان ياسين والذي أكد بدوره على اهمية تكثيف الجهود من اجل تحسين مستوى القرية من خلال تنفيذ المشاريع وتحديد الاولويات لتنفيذها، وتطرق المهندس ياسين الى مشروع بناء طابق جديد لمدرسة البنات، وبناء خزان مياه ومشروع اعادة تأهيل وتوسيع شبكة المياه والذي تم الموافقة المبدئية عليهما من مؤسسة أنيرة بالتعاون مع سلطة المياه ووزارة التربية والتعليم العالي.

وتم فتح النقاش للحضور حيث أجمع الحضور على اهم الاحتياجات للقرية مثل قطاع التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والمخطط الهيكلي وغيرها من المجالات، وأكد الجميع على استمرار مثل هذه الاجتماعات الموسعة لاشراك كافة المواطنين في صنع القرار.