وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النيابة الاسرائيلية ستطلب السجن المؤبد لعزمي بشارة وامر اعتقال دولي ضده وهو يخشــــى ان يغتاله جهاز الموســـــــاد

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 11:35 )
بيت لحم- معا- أعرب الدكتور عزمي بشارة العضو العربي المستقيل من الكنيست الاسرائيلي، أعرب عن خشيته من قيام جهاز المخابرات التجسسي الاسرائيلي "موساد" باغتياله.

ونقلت مواقع الاخبار العبرية صباح اليوم الاحد قول بشارة في جلسات مغلقة مع مقربين منه ولبعض الصحافيين:" رغم قناعتي بان الموساد ربما يفكر في اغتيالي الا انني لست خائفا فأنا وطني عربي".

واضاف "انا لا أستبعد احتمال ان يقوم الموساد الاسرائيلي باغتيالي ولكنني لست خائفاً".

وكشف بشارة انه تلقى عدة تهديدات على حياته، ثم اردف بان جهات متطرفة في اسرائيل ربما تقدم على اغتياله عن طريق بريده الالكتروني كما ابدى قلقه من قيام جماعات اسرائيلية بالتقاط صور لمسكنه ومنزله.

هذا وانهت النيابة العامة الاسرائيلية اعداد لائحة اتهام خطيرة ضد عزمي بشارة تمهيدا لطلب امر اعتقال دولي بحقه بعد " هروبه " من اسرائيل على حد قولها ويشمل الامر الدول التي وقعت مع اسرائيل اتفاقية تسليم متبادلة ما سيمنع بشارة من التنقل في كثير من دول العالم الغربي .
ومن بين التهم التي سيكشف عنها هذا الاسبوع ، وجود " براهين " ضده على اساس مساعدة حزب الله اثناء الحرب حين كان يتواجد في لبنانوتلقيه مبالغ مالية كبيرة .
وسيقدم ضده تهمة مساعدة العدو بالمعلومات ومخالفة التخابر مع اجنبي وتبييض الاموال حيث توقعت مصادر قانونية اسرائيلية ان يحكم عليه بالسجن المؤبد اذا ادين بتهمة التخابر مع حزب الله .