وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة هلال اريحا الرمضانية: تعادل بيت لقيا وأهلي قلقيلية 1/1

نشر بتاريخ: 03/08/2013 ( آخر تحديث: 03/08/2013 الساعة: 23:36 )
أريحا – معا - اللجنة الإعلامية : اكتفى فريقي بيت لقيا وأهلي قلقيلية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب أريحا ضمن بطولة الشهيد حسين براهمة الودية بكرة القدم ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة ، وتستكمل مباريات البطولة يوم الأحد بلقاء يجمع بين هلال أريحا المنظم وبيت لقيا .

جاءت المباراة في شوطها الأول متكافئة بين كلا الفريقين وكان الأداء ضعيفا نوعا ما وانحصر الأداء في كثير من الأوقات في منتصف الملعب واشترك الفريقان في التمريرات الخاطئة التي أدت إلى غياب متعة اللقاء وكانت المحاولات لأهلي قلقيلية حيث أضاع عدد من الفرص خاصة من لاعبه علي فراج في محاولتين كانت الأولى عبر تسديدة من حافة الصندوق تكفل الحارس في إبعاد الكرة ثم عاود المحاولة من فرصة سهلة بعد أن وصلته تمريره طولية جميلة من زميلة علي حسنين إلا أن فراج سدد بين يدي الحارس لتضيع الفرصة على أهلي قلقيلية .
|231959|
لم ينجح لاعبي بيت لقيا من إختراق الدفاع والوصول الى مرمى المنافس فأكثروا من التسديدات البعيدة التي لم تشكل خطرا حقيقيا على مرمى الحارس علاء داود لينتهي الشوط الأول المتواضع سلبي النتيجة .

أجرى الفريقان في الشوط الثاني العديد من التبديلات بغية مشاركة عدد كبير من اللاعبين للاستفادة من مثل هذه اللقاءات ولم يتغير الأداء واستمرت المباراة في هدوئها مع انحصار الأداء في منطقة المناورة في كثير من الأحيان ولم يستطع أي فريق فرض أفضليته على الآخر وسنحت
فرصة خطيرة لبيت لقيا بعد تمريره عرضية من سند موسى للمتربص داخل الصندوق مصعب مفارجة الذي روض الكرة وسددها قوية تكفلت العارضة بإبعاد الكرة ( 55 ).
|231960|
نجح إحسان فلنة من تسجيل هدف لبيت لقيا بعد تمريره ذكية من نضال عاصي اخترق خلالها خط دفاع الأهلي القلقيلي لتصل إلى فلنة الذي انسل من بين المدافعين وواجه الحارس سامي حسين ثم سدد الكرة بهدوء على يمينه معلنا عن هدف ( 60 ).

حاول لاعبوا أهلي قلقيلية في العودة إلى أجواء اللقاء واعتمدوا في بناء هجماتهم عبر الكرات الطولية مع تقدم لعدد كبير من اللاعبين في المناطق الأمامية إلا أن دفاعات بيت لقيا تكفلت بأبعاد جميع الكرات وكاد نضال عاصي من إحراز الهدف الثاني لبيت لقيا جراء هجمة مرتدة وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة ( 66) وفشل نضال عاصي في الوصول الى الشباك في محاولة ثانية جاءت جراء تسديدة رأسية من داخل الصندوق أبعدها الحارس ( 69).
|231961|
تحسن أداء المباراة وأصبحت سجالا بين الفريقين من خلال الهجمات المتبادلة مع أفضلية نسبية لبيت لقيا الذي سنحت له أكثر من فرصة لتعزيز التقدم لولا رعونة نضال عاصي ومصعب مفارجة أمام المرمى .

ومن هجمة لأهلي قلقيلية مرر شريف هلال كرة طولية من خلف المدافعين إستقبلها علي فراج في منطقة الجزاء وسددها قوية على يمين الحارس علاء داود معلنا عن هدف التعادل (72) وفي الربع الأخير من أحداث اللقاء اعتمد بيت لقيا صاحب الأفضلية بالأداء على الضغط العالي من مناطق المنافسة في محاولة لافتكاك الكرة والانقضاض الى مرمى المنافس إلا أنه فشل في الوصول الى الشباك .
|231962|
إستمرت المباراة على حالها ولم يستطع بيت لقيا في ترجمة أفضليته من حيث الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات المتتالية لكن ما عابه اللمسة الأخيرة أمام المرمى وسنحت له في اخر الدقائق فرصة خطيرة للاعبه نضال فراج الذي وصلته كرة وجعلته منفردا بحارس المرمى وتباطأ عاصي كثيرا في التسديد لتضيع الكرة (89) بينما أجبر لاعبي الأهلي في العودة الى المناطق الخلفية لصد الهجمات دون أي ردة فعل هجومية لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .
|231963|