وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية: الخطة الأمريكية ابتزاز لشعبنا والتهديدات الاسرائيلية لا ترهبنا

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 13:54 )
غزة- معا- اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الخطة الأمريكية التي أطلقت عليها واشنطن اسم "حرية الحركة مقابل الأمن" بأنها ابتزاز لحق الشعب الفلسطيني في أبسط حقوقه الإنسانية، وحقه المشروع في المقاومة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها قسراً.

وذكرت الشعبية في بيان وصل "معا" نسخة منه أن التهديدات الإسرائيلية باجتياح القطاع أو القيام بعمليات توغل محدودة لن ترهبها، ولن تخيفها بل ستزيد من إصرارها على المقاومة والصمود والتمسك بالثوابت الفلسطينية- حسب قول البيان.

ودعت الشعبية إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة من فصائل المقاومة لتنظيم آليات الرد والتصدي للعدوان الإسرائيلي، باعتبار المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني.

ودعت الرئيس محمود عباس إلى وقف اجتماعاته مع أولمرت مرتئية أن هذه اللقاءات تعطي الغطاء لاولمرت وحكومته باستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.

ودعت الشعبية "النظام العربي الرسمي" إلى وقف التهافت على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي والعمل الفوري والعاجل على فك الحصار وتوفير الدعم المالي والسياسي للشعب الفلسطيني- على حد تعبيرها.