وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية تصرف أكثر من مئة ألف دينار كفالات للأيتام

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 12:16 )
نابلس -معا- انهت جمعية التضامن الخيرية تجهيز دفعه كفالات المناصرة الخاصة بالأيتام وذلك عن شهر 7.8.9 للعام الحالي 2013 حيث بلغ عدد المستفيدين منها 1600 يتيم بمبلغ اجمالي 118031دينار وستوزع المخصصات عن طريق حساب المعيلين في البنك .

وقال د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية ان ذلك جاء بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة، وما يتبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية، ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية والاجتماعية.

وقال د.مقبول أن لجنة زكاة المناصرة طرحت برنامجا الكترونيا بحيث تقوم الجمعية بعمل تقارير الأيتام من خلال موقع على شبكة الانترنت مشترك بين الجهتين يتشارك فيه المبرمجين في كلا المؤسستين ويدخل من خلاله الموظف المسؤول عن تعبئة تقارير اليتيم وإرفاق صورة لليتيم ورسالته للكفالة وشهادته المدرسية وتقارير مرضية للأيتام الذين يعانون من أوضاع صحية صعبة، ومن خلال هذا الموقع يستطيع الكافل الدخول وتصفح وضع اليتيم المكفول ويمكن الاطلاع على الأيتام المرشحين للكفالة لتتم كفالتهم حتى يسهل على الكفلاء في خارج الوطن من متابعة حالة اليتيم وما طرأ على حالته من جديد

وتقدم بالشكر لكل من ساهم في رسم الابتسامة على شفاه الايتام والاسر الفقيرة وخص بالذكر لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في عمان على ما قدمته وتقدمه من كفالة مالية للأيتام والأسر الفقيرة.

كما وتقدم د.مقبول والسيدة سعاد الحجاوي رئيسة قسم الايتام والهيئة الإدارية بالشكر الجزيل للجنة المناصرة الاسلامية عمان على ما تقدمة لأطفالنا الايتام ان هذه الصرفية تأتي خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد أن الجمعية ستواصل تقديم خدماتها تماشياً مع أهدافها ورسالتها الإنسانية تجاه تلك الأسر، للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي أوضاعها المعيشية والاقتصادية.