وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي بطولكرم بذكرى رحيل د. غوشة تجدد العهد والوفاء

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 12:54 )
طولكرم -معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم في الذكرى السنوية الرابعة لرحيل القائد المؤسس د. سمير غوشة أنها ماضية على درب النضال والتحرر الوطني والديمقراطي، ماضية على ذات العهد وعلى ذات الأسس التي رسمها القائد المؤسس ورفاقه قادة ومؤسسو الجبهة، لتبقى عنوانا لكل الوطنيين والديمقراطيين، عنوانا لصمود ونضال شعبنا في مواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية .

وأكد حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة:" أننا نفتقد القائد المؤسس في كل مناسباتنا الوطنية وفي كل لحظة من لحظات نضالنا بما شكله على الدوام من عنوان للصمود والنضال ونموذجا للتضحية والإيثار والتواضع"، موضحا أن مؤسسات الجبهة وبكل عزيمة تسير على خطى قائدها المؤسس وهي أكثر تصميما على مواصلة خط النضال برؤية سياسية وطنية واضحة تعمق التصاق جماهير شعبنا بنهج وسياسات ومواقف الجبهة وعلى كافة المستويات .

ودعا طالب في ذكرى رحيل د. سمير غوشة إلى ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية البرنامجية القائمة على أسس نضالية تعزز مواقفنا وإرادتنا الوطنية الحرة وتنهي فصول الانقسام السوداء القاتمة التي أرهقت ساحتنا الفلسطينية، مؤكدا أن هذه المرحلة الحساسة والدقيقة تتطلب توحيد الجهود والطاقات في معركتنا مع التناقض الرئيسي المتمثل بالاحتلال الإسرائيلي وسياساته ومخططاته الإرهابية والعنصرية .

وقال محمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة:" أننا اليوم ونحن نحيي الذكرى الرابعة لرحيل القائد والمفكر الكبير الدكتور سمير غوشة فإننا نجدد عهدنا ووفائنا لهذه المسيرة المجيدة التي أطلقها قائدنا الشهيد وقدم من اجلها التضحيات الجسام ، مستذكرا محطات نضال وعطاء هذا الرجل الفذّ ابن فلسطين واحد أهم وابرز أعلام القضية الفلسطينية" .

وأكد علوش :"أننا ورغم فداحة الخسارة التي منينا بها برحيل قائد ورمز الجبهة والفراغ الكبير الذي تركه ، إلا أننا وبكل ثقة وبهمة رفيقات ورفاق النضال وحكمة وسهر قادة الجبهة ومكتبها السياسي ولجنتها المركزية استطعنا تجاوز هذا الامتحان العصيب بحجم غياب القائد المؤسس الذي شكل رافعة وطنية ونضالية وفكرية، ليس على صعيد الجبهة فحسب وإنما على مستوى الحركة الوطنية وقوى اليسار والتقدم عموما بإسهاماته وبصماته الجلية التي يعتز ويفتخر بها كل فلسطيني".

جاء ذلك خلال لقاء ثقافي أقامته الجبهة اليوم تم خلال استعراض سيرة ومسيرة القائد المؤسس بمشاركة عدد من كوادر وأعضاء الجبهة في قاعة النضال بمدينة طولكرم ، وفي ذات السياق سيتم بعد عطلة عيد الفطر تنظيم ندوة خاصة تتعلق بسجايا ومواقف ونضالات د. سمير غوشة وسيتم عرض فيلم تسجيلي حول مسيرته النضالية الطويلة والخالدة .