وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المخابرات تنظم إفطارا في الملجأ الارثوذكسي العربي بالقدس

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 14:20 )
القدس- معا- نظم جهاز المخابرات العامه الفلسطينية إفطارا رمضانيا في الملجأ الارثوذكسي العربي للعناية بالعجزة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة في بلدة العيزرية في القدس، بمشاركة مدير مخابرات محافظة القدس العقيد حسين الخطيب ومدير العلاقات العامة في المديرية المقدم أمجد خضر وعدد من الضباط و المدعوين من أهالي البلدة ممثلين بالمجلس المحلي، وأعضاء جمعية الملجأ الارثوذكسي والعاملين في الملجأ من اطباء ومشرفين .

و ياتي هذا النشاط في سبيل تسليط الضوء على متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة والوقوف معهم، وتشجيع المجتمع المحلي لمد يد العون لهم لاسيما في شهر رمضان المبارك ونظرا لرسالة الملجأ الانسانية وما يقدمه من خدمات للمجتمع قدم جهاز المخابرات مساعدة مادية له لدعمه في مواصلة تأدية رسالته .

ومن جهته قال مدير مخابرات القدس العقيد حسين الخطيب "نحن موجودون هنا اليوم بمناسبة هذا الشهر الفضيل وبناء على تعليمات ابو بشار اللواء ماجد فرج مدير المخابرات الفلسطينية العامة التي اصدرها لجميع مدراء المحافظات ، للقيام بهذه الافطارات الجماعيه للمؤسسات الاكثر احتياجا ونحن نتمنى على من يستطيع مساعدة هذا المركز القيام بذلك نظرا لاهمية وجود مثل هذه المركز في هذه المنطقة بالتحديد " .

ومن جهته أشاد انور بدر عضو اقليم فتح في القدس بهذه اللفتة الإنسانية التي تعود على النزلاء بالفرحه كونهم فئه مهمشة ، وأضاف " نحن في اقليم القدس نشكر الاخوة في المخابرات الفلسطينية الذين عملوا على تنظيم هذا الافطار ونشكرهم على ملامسة هذه الفئه الاكثر تهميشا في هذا المجتمع ".

ويحتضن الملجأ نزلائه برعاية كاملة رغم المعيقات المختلفة التي يفرضها الإحتلال على أهالي العيزرية وغيرهم من المناطق الفلسطينية القريبة من القدس ، ومن جانبه أكد د . عرفات عيد المدير الطبي ومسؤول الخدمات التأهيلية أن المؤسسة تضم 70 نزيلا معظمهم من شديدي الاعاقات العقلية والجسديه ينحدرون من جميع انحاء الضفة والغزة بالإضافة إلى حالات من الأردن كونها كانت موجوده قبل الاحتلال .

وحول المعيقات التي تواجه المؤسسة قال عيد " المشكلة ان المؤسسة تعتمد كليا على التبرعات وهذا شيء متعب يتطلب جهود كبيرة لتجنيد الدعم للمؤسسة كونها تعمل على مدار 24 ساعه طوال الاسبوع، والعقبات الاساسيه هي عقبات ماديه بالذات تتمثل في توفير معاشات الموظفين وتأمين فواتير الكهرباء والمياه والطعام والادوية وغيرها ".