وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي عين عريك يكرم طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 04/08/2013 ( آخر تحديث: 04/08/2013 الساعة: 14:47 )
رام الله - معا - كرم نادي عين عريك الرياضي، بحضور النائب في المجلس التشريعي مهيب عواد ورئيس النادي محمد شيلو، وأعضاء الهيئة الادارية، وعدد كبير من اهالي الطلبة المتفوقين، مساء أمس الأحد، وعلى ملعب الكريتاس الرياضي الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة لهذا العام.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني تلاه الوقوف دقيقة صمت وحداد على اراح شهداء الوطن.

وقال النائب عواد أن العلم يشكل نقلة نوعية في حياة الشعوب والامم، وان الحياة بفضل العلم والتعليم اصبحت اسهل فنحن بحاجة إلى الأجيال المتعلمة لبناء مؤسسات الدولة.

وأشار عواد أن اجتياز امتحان الثانوية العامة يشكل بداية لحياة جديدة بعد تعب وعناء وسهر، نحو المستقبل وأن الحياة الجامعية بحاجة إلى المثابرة والاجتهاد والإبداع، معتبرا الثانوية العامة أول امتحان جدي وحقيقي في حياة الطالب الفلسطيني.

مؤكدا أن فلسطين تفخر بأبنائها الطلبة ، فهم الرأسمال الوطني والثروة الحقيقية القادرة على بناء المجتمع وخدمته، وأن ما وصلنا إليه اليوم ليس بفضل السلاح فقط، بل أن للعلم قوته التي نطمح أن تكون محفزا نحو المزيد من التقدم والرقى لشعبنا وقضيته الوطنية.

وتوجه عواد بتحية خاصة للأم الفلسطينية التي تعبت وسهرت على راحة ابنائها، متقدما بالتهنئة للطلبة الناجحين ولذويهم، متمنيا لهم حياة جامعية متفوقة ملؤها النجاح.

ومن جانبه قال رئيس نادي عين عريك الرياضي محمد مفيد شيلو شعبنا حريص على الاهتمام بالطلبة وكذلك دعمهم وتعزيز قدراتهم وبناء شخصيتهم، ونحن نعيش في بلد محدود الموارد، صغير المساحة، لكنه يزخر بمواطنين عندهم الرغبة للعلم والتعلم، مؤمنين بأن عليهم واجب اختزال عنصر الزمن من خلال العلم للحاق بمستوى من سبقونا في هذا العالم.

ووجه شيلو كلمة للخريجين قائلا أن هناك دوراً هاماً آخر ينتظركم، سواء كنتم في جامعات ومعاهد الوطن أو خارجه ، وهو أن تكونوا بمثابة السفراء الحقيقيين لفلسطين.

وبكلمة الخريجين والمتفوقين قالت الطالبة سهى نبيل شاهين الحاصلة على معدل 94 أنه ليفرحنا هذا التخرج فعين عريك دائما تضرب اروع الامثلة كيف لا وهي فلسطين المصغرة، التي تسطر اروع ايات المحبة والإخاء.

وتابعت شاهين ها نحن ننطلق اليوم لنكون أبناء مخلصين لأهلنا ولوطننا الغالي فلسطين، إن هذا التحدي الكبير يلزمنا أن نعد انفسنا الاعداد اللازم من علم وخلق وثقافة لنكون قادرين على مواصلة مشوارنا العلمي في الجامعات.

وتقدمت شاهين بالنيابة عن الخريجات بالشكر لمن انجحوا هذا الحفل، مهدية هذا النجاح للأمهات والاباء الذين سهروا وللمعلمين والمعلمات الذين تعبوا.

وتخلل الحفل وصلات فنية من التراث والفلكور الشعبي قدمتها فرقة وطن التابعة لنادي الوحدة ، وقصيدة القتها الطالبة أنوار نايف خليل، وتولى عرافة الحفل الطالب المتفوق رباح جمال خليل الحاصل على معدل 93 ،وتم تكريم كوكبة من طلبة الثانوية العامة بدروع تقديرية.