وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشرون مصاباً في أحداث مؤسفة بجامعة القدس- أبو ديس أثناء مناظرة الكتل الطلابية لانتخابات مجلس الطلبة

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 16:42 )
بيت لحم- معا- أصيب أكثر من 20 طالباً وطالبة بجراح ما بين متوسطة وطفيفة في احداث مؤسفة وقعت عصر اليوم الاحد في جامعة القدس بابو ديس, بين طلبة الشبيبة المحسوبة على حركة فتح والكتلة الاسلامية المحسوبة على حركة حماس, اثناء مناظرة للكتل الطلابية تمهيداً لانتخابات مجلس طلبة الجامعة التي من المقرر أن تجرى غداً الاثنين.

وأفاد مراسل "معا" الخاص أن المصابين نقلوا الى مستوصف المركز الطبي العربي في أبو ديس لتلقي الاسعاف الاولي, مشيراً الى أن عدداً منهم سينقلون الى مستشفى رام الله لمتابعة العلاج.

ووقعت الاحداث المؤسفة اثناء التناظر في ساحة الجامعة, التي تحولت لمعركة بين الطلبة استخدمت فيها العصي والحجارة والكراسي, فيما أصيب الكثير من الطلبة بالاغماء.

وعرف من بين الجرحى الذين وصلوا الى المركز الطبي العربي: محمد عوض الطميزي, وعمر جابر, واسلام بحيصي, ورشا حمدان, وسميرة جبريل, ورجاء عودة, ومحمد أبو بكر, وطارق أيوب, وأحمد عزات الحاج, وياسر منصور, راني دبابسة, وبهاء الدين حسن فليان, وفهد البربراوي, وجميعهم أصيبوا في الرأس, أما هشام أبو شقرة, وأنس الزغاري, واحمد اسماعيل, ورشيد اسماعيل الواوي فقد أصيبوا في اليد.

كما نقلت العديد من الطالبات اللواتي أصبن بالاغماء الى المركز الطبي العربي لتلقي العلاج.

يشار الى أن ثماني كتل طلابية تتنافس في انتخابات جامعة القدس- أبو ديس على مقاعد المجلس الأحد عشر, التي من المقرر أن تجري يوم غد الاثنين.

وتضم الجامعة 8200 طالب وطالبة من بينهم 1200 طالب يكملون دراساتهم العليا.