وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تيسير خالد: قرار العودة للمفاوضات بشروط كيري غير صحيحة

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 05/08/2013 الساعة: 14:48 )
رام الله - معا - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تيسير خالد، أن قرار حكومة اسرائيل اعطاء اولوية الدعم لعدد واسع من المستوطنات يعدُ توجهاً خطيراً.

واكد في بيان له خطورة العودة للمفاوضات قبل وقف جميع الانشطة الاستيطانية، باعتبارها جرائم حرب وغير شرعية، معتبرا ان السلطة الفلسطينية اخطأت كثيراً في عودتها للمفاوضات قبل تحقيق هذه المطالب.

واضاف خالد ان مواقف اسرائيل كانت حرجة على المستوى الدولي وغير مقبولة، ولكن بعد بدء المفاوضات لن يضغط العالم على حكومة اسرائيل لان السلطة الفلسطينية تجاوزت هذا المطلب "الحيوي"، موضحا ان هناك مجموعة من الاخطاء وقعت فيها القيادة الفلسطينية محملا اياها مسؤولية هذه الاخطاء وما يترتب عليها من انعكاسات على الاوضاع الداخلية والعلاقات الوطنية، معتبرا ان الانفراد بالقرار الوطني يضعف قدرة الشعب على مواجهة سياسة الحكومة الاسرائيلية المعادية للسلام.

واشار خالد ان لجنة الاشراف على المفاوضات والتي رفضت الجبهة الديمقراطية وحزب الشعب وفدا وقوى وشخصيات مستقله المشاركة بها قد تجتمع لأنها ترفض بالاساس العودة للمفاوضات وفق صيغ جون كيري وزير الخارجية الامريكي والموقف الاسرائيلي.