وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة الخليل تزور وحدة استنبات الشعير المستنبت في عرب الكعابنة

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 05/08/2013 الساعة: 18:48 )
الخليل- معا - قامت مديرية زراعة الخليل بجولة مشتركة لوحدة الشعير المستنبت التابعة لجمعية الوحدة التعاونية لإنماء الثروة الحيوانية في عرب الكعابنة بالتعاون مع مؤسسة العمل ضد الجوع واتحاد لجان العمل الزراعي برفقة الجمعيات العاملة في مجال الثروة الحيوانية في المناطق التابعة للمديرية وذلك للاطلاع على آلية عمل وحدة الشعير المستنبت.

وفي البداية رحب اعضاء الجمعية والمؤسسات المشاركة بطاقم مديرية زراعة الخليل والجمعيات المرافقة وبجميع الحضور.

وبين رياض ابو هاشم وعمر الطيطي ان الفكرة الآن يتم تطبيقها بشكل عملي في اكثر من منطقة ليتم تعميمها لاحقا في كافة محافظات الوطن من قبل المؤسسات الزراعية الاخرى وبالتعاون مع وزارة الزراعة.

واشار م. عمر الطيطي ممثل اتحاد لجان العمل الزراعي الى جميع النواحي الفنية والظروف المطلوبة لعمل هذه الوحدة لتوفير اعلاف خضراء على مدار العام.

وتحدث رئيس قسم الثروة الحيوانية م. محمود الزير ان انشاء وحدات الشعير المستنبت يرجى تعميمها على الجمعيات التعاونية التي تنطبق عليها الشروط حيث يطلب من هذه الجمعيات تقديم مقترح تشغيل للوحدة يتضمن التفاصيل الفنية والمالية والادارية.

من جهته شكر نائب المدير في مديرية الزراعة م. اسامة جرار جمعية الوحدة التعاونية لإنماء الثروة الحيوانية في عرب الكعابنة على حسن استقبالهم منوها الى النموذج الناجح الذي قامت به الجمعية لتخفيف معاناة المزارعين من غلاء الاعلاف وشكر ايضا جميع المؤسسات المشاركة في تطوير هذا النشاط.

وبين ان هذا النشاط يأتي ضمن استراتيجية وزارة الزراعة في تطوير قطاع الثروة الحيوانية وتحسين انتاجية الاغنام وتقليل تكاليف الانتاج.