وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "بادر" تختتم مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للنساء والشباب

نشر بتاريخ: 06/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 15:59 )
غزة - معا - اختتمت الجمعية الفلسطينية للتنمية والإعمار بادر فعاليات مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للنساء والشباب والفتيان بعد الحرب على غزة 2012 الممول من "OCHA".

واستهدف المشروع 1500 شخص من محافظتي غزة والشمال حيث تم تقسيم الفئات المستهدفة إلى (فئة الشباب الذكور والتي تتراوح أعمارهم ما بين 19 - 35 عام، وفئة النساء من كل الأعمار، فئة الفتيان التي تتراوح أعمارهم ما بين 14 -18 عام ).

وعملت بادر خلال فترة خمسة أشهر من تنفيذ المشروع على تقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي وإعادة دمج النساء والشباب والفتيان الذين تعرضوا لصدمات نفسية بعد العدوان الأخير في نوفمبر 2012 في المجتمع واشراكهم في أنشطة ترفيهية بهدف التخفيف من حدة الضغط النفسي.

وأشادت المهندسة منال عواد المدير التنفيذي للجمعية بالانجازات التي حققها المشروع والتي ساهمت بعمليات التفريغ النفسي للفئات المستهدفة من خلال جلسات الدعم النفسي الأولي.

وأكدت عواد خلال كلمة قدمتها أنه تم تطبيق آليات ومناهج عمل جديدة للتدخل مع الفئات المستهدفة مثل السيكودراما والتفريغ الانفعالي بمعدل 4 - 6 جلسات والتي تعتبر بمثابة جلسات دعم نفسي بطرق ومناهج مختلفة وحديثة.

وفي نهاية كلمتها توجهت بالشكر العميق لكافة المؤسسات الشريكة التي ساهمت إنجاز فعاليات وأنشطة المشروع.

وتوجت بادر إختتام فعاليات المشروع عبر تنظيم ثلاث مهرجانات ختامية أقامتها بمنتجع الدولفين السياحي ، حيث نظمت المهرجان الأول لفئة الفتيان والفتيات بعنوان " معاً سنقضي على الخوف والانعزال والقلق " ومهرجان أخر لفئة النساء تحت عنوان " معا سنشعر بالأمان والقوة والثقة بالنفس" ومهرجان أخر لفئة الشباب تحت عنوان " معا نستعيد الأمل بالمستقبل".

وحضر المهرجانات كل من المهندسة منال عواد المدير التنفيذي للجمعية , وفتحي شاهين نائب رئيس مجلس الإدارة, وبسمة سحويل مديرة المشروع، وشادي أحمد منسق محافظة الشمال، وتامر المدهون منسق محافظة غزة وطاقم العاملين بالجمعية، وممثلي الجمعيات والمؤسسات التي شاركت بأنشطة وفعاليات المشروع، إضافة إلي حشد غفير من الفتيان والفتيات والنساء والشباب ممن تم استهدافهم مباشرة بأنشطة وفعاليات المشروع.

وتخللت المهرجانات العديد من الفقرات الفنية مثل الدبكة الشعبية وفقرات متنوعة من المسابقات والألعاب الترفيهية شملت ( الدمى، والمهرجين، وفقرات موسيقية).

وفي ختام الحفل تم توزيع دروع التكريم للمؤسسات الشريكة, وتقدمت بادر بجزيل الشكر والتقدير لكل من شارك وساهم فى إنجاح المشروع وفعالياته.