وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز واصل يوزع طرودا غذائية وحقائب مدرسية على عدة مناطق بضفة الغربية

نشر بتاريخ: 06/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 16:25 )
عمان - معا - وزع مركز واصل لتنمية الشباب بالتعاون مع مركز التراث الفلسطيني في عمان 155 طردا غذائيا في عدة مناطق من الضفة الفلسطينية وذلك ضمن برنامج التكافل الاجتماعي الرمضاني الذي ينفذه مركز واصل لتنمية الشباب ويشتمل الى جانب توزيع الطرود الغذائية على عدة فعاليات من ضمنها افطارات جماعية للطلبة وكسوة العيد وامسيات رمضانية وفعاليات فرح ومرح للاطفال.

وباشر مركز واصل يوم أمس بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع الحقيبة المدرسية الذي ينفذه واصل سنوياً بالتعاون مع جمعية النجدة الفلسطينية في الولايات المتحدة ويستفيد منه مئات التلاميذ من ابناء العمال والأسرى والعائلات المستورة.

وأشار محمد سلامة مدير مركز واصل لتنمية الشباب الى أن برنامج التكافل الاجتماعي يشكل محوراً أصيل وثابتاً من محاور الخطة السنوية لواصل ويهدف للإسهام في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل الطلبة والعائلات المستورة خصوصاً في ظل الأوضاع الأقتصادية الصعبة والغلاء المتصاعد للأسعار.

تجدر الإشارة الى أن مركز واصل هو جمعية شبابية أهلية فاعلة في المجال التنموي والثقافي والاجتماعي والتربوي، مقرها الرئيسي رام الله ولها فروع ومراكز في عدة محافظات فلسطينية.

ويعكف مركز واصل هذه الايام بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية والاهلية ومع القطاع الخاص الفلسطيني والمجتمع المحلي على التحضير للنسخة الثالثة من مهرجان وادي الشعير للثقافة والسياحة والفنون والذي سيقام في الخامس عشر من آب الجاري في ساحة مدرسة الشهيد عبد الرحيم محمود في عنبتا ويستمر ثلاثة أيام ويشمل ثلاث أمسيات ثقافية وفنية وفلكلورية بمشاركة العديد من الفرق المحلية ومن الداخل الفلسطيني ومن الاردن بالإضافة لمعرض للمنتوجات الزراعية والغذائية وزوايا للأشغال اليدوية والتقليدية.

والمهرجان يقام تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله وبحضور طيف واسع من الشخصيات الرسمية والأهلية ورجال الأعمال وآلاف المواطنين من محافظات شمال الضفة ومن الداخل الفلسطيني.