وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض الوسائل التعليمية في جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 19:06 )
نابلس - معا - افتتحت كلية العلوم التربوية في جامعة النجاح الوطنية اليوم معرض تصميم وانتاج الوسائل التعليمية الاول وذلك في قاعة الكافتيريا القديمة في الحرم الجامعي القديم، وكان الدكتور علي حبايب عميد الكلية قد قام بافتتاح المعرض بحضور جمع غفير من اعضاء الهيئتين الادارية و التدريسية وعدد من طلبة الجامعة.

وقد قام طلبة كلية التربية في الجامعة بانتاج هذه الوسائل التعليمية لجميع المواد الدراسية التي تدرس في المدراس. وركّز المعرض على موضوع التكنولوجيا نظرا لحداثة الموضوع في المنهاج الفلسطيني، حيث اشتمل على انتاج الطلبة من الوسائل التعليمية في موضوعات الطاقة والكهرباء المنزلي وواحة المعرفة وغرفة الحاسوب وفكر مع الرياضايات ومنوعات تكنولوجية ووسائل تعليمية اخرى.

وكان مدير التربية والتعليم في محافظة نابلس يرافقه مجموعة من المشرفين قد زار المعرض والقى نظرة على جميع زواياه وقد ابدى اعجابه بمستوى الطلبة في انتاج هذه الوسائل مللا على مدى قدرة هؤلاء الطلبة على الانتاج والابداع.

وكان المعرض ايضا قد اشتمل على العديد من الزوايا المميزة والتي تظهر مدى ابداع طلبة الجامعة على ابتكار الاساليب الجديدة في العلم والدراسة فقد عرضت في احدى زواياه مجموعة من القوارب الخشبية اتي تعمل على الطاقة الشمسية واخرى من الزوايا ما يتعلق بانتاج وتوزيع الشبكات الكهربائية الداخلية في المنازل وكيفية استخدامها خاصة في المباني العالية.
ويذكر ان المعرض سيستمر لمدة ثلاثة ايام.