وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يغلق مكب النفايات الوحيد التابع لبلدية البيرة

نشر بتاريخ: 07/08/2013 ( آخر تحديث: 07/08/2013 الساعة: 21:39 )
رام الله- معا - اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم على اغلاق مكب النفايات التابع لبلدية البيرة بالسواتر الترابية وسط وجود كثيف لجيش الاحتلال واليات عسكرية ضخمة.

ويأتي هذا التصعيد بعد أن تسلمت بلدية البيرة قراراً إسرائيلياً قبل أسبوع من ما يسمى قائد منطقة بيت ايل بإغلاق مكب النفايات الوحيد التابع لبلدية البيرة بتاريخ اليوم 2013/8/7.

ويهدد هذا الإغلاق بحدوث كارثة صحية في مدينة البيرة التي يقطنها أكثر من 80 ألف مواطن جراء تراكم النفايات وعدم وجود مكان آخر للتخلص من هذه النفايات.

وعقب رئيس بلدية البيرة فوزي العابد على اغلاق المكب بالقول إن الاغلاق لم يأت لاسباب بيئية كما تدعي اسرائيل خاصة وان المكب عمره اكثر من 30 عاما، وانما الموضوع سياسي يهدف بالاساس الى توسعة مستوطنة "بساغوت" المقامة على اراضي منطقة جبل الطويل.

واستهجن العابد ما تقوم به قوات الاحتلال من تنفيذ سريع لقرارات المحكمة "العليا" في حين هناك العديد من القرارات التي صدرت عن نفس المحكمة لصالح بلدية البيرة ولم يتم تنفيذها حتى الان.

يذكر هنا أن مكان هذا المكب يقع على أراض تابعة لمدينة البيرة بالقرب من مستوطنة جبل الطويل المقامة على اراضي المواطنين الفلسطينيين.