وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال زيارة لعدد من اسيرات سجن هشارون.. محامية جمعية نفحه تؤكد ان الاسيرات يعانين ظروفاً صحية صعبة

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 19:33 )
نابلس- معا- قامت محامية جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان سناء دويك بزيارة للأسيرات في سجن هشارون المركزي وذلك اليوم الاحد والتقت الدويك كل من الأسيرة أحلام التميمي والمحكومة (16)مؤبدا، والأسيرة قاهرة السعدي والأسيرة فاتن ضراغمة والأسيرة نداء الرمحي.

وأوضحن الأسيرات خلال زيارتهن أن أوضاع السجن مأساوية وان إدارة سجن هشارون قد شددت من إجراءاتها القمعية ضد الأسيرات وانهن يعانين من قلة الموارد المالية وعدم انتظام الكنتين .

وذكرت الأسيرة أحلام التميمي صاحبة أعلى حكم لأسيرة في سجون الاحتلال أن (105) أسيرة يعانين من ظروف مأساوية لا يمكن لبشر تحملها وان إدارة السجن تماطل في تقديم العلاج للأسيرات وان هناك مجموعه من الأسيرات تعاني من ظروف صحية صعبه جدا وان الأسيرة أمل جمعه تعاني من فشل كلوي والأسيرة فاتن ضراغمه تعاني من ألام شديدة ومستمرة في المرارة (ويذكر ان الأسيرة فاتن أم لسبعة صغار وبناتها الخمسة موجودات بالسكن الداخلي بمدرسة دار الطفل العربي بالقدس ). وكذلك الأمر بالنسبة للأسيرة نداء الرمحي والتي تعاني من انخراط قرنية العين ومتروكة من غير علاج ، وقد تصاب الأسيرة بالعمى أن لم تقدم للعلاج .

ووجهت جمعية نفحة ممثلة بمديرها العام محمد بشارات نداء استغاثة لكل المؤسسات الحقوقية ومؤسسات حقوق المرأة للعمل على إنقاذ الأسيرات من الأوضاع الصحية المتردية والضغط على إدارة مصلحة السجون من اجل إدخال أطباء متخصصين للإشراف على الأوضاع الصحية .