وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاسرى: تدهور الوضع الصحي للاسيرين حمدان والبطران

نشر بتاريخ: 07/08/2013 ( آخر تحديث: 12/08/2013 الساعة: 10:32 )
رام الله - معا - أفاد محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات انه تمكن من زيارة الأسيرين أيمن حمدان وعماد البطران المضربين عن الطعام منذ ما يزيد عن مائة يوم معزولان في مستشفى اساف هروفيه الإسرائيلي، ان وضعهما الصحي سيء للغاية ويزداد تدهوراً بسبب استمرارهما بالإضراب عن الطعام.

وقال الأسير أيمن حمدان وهو سكان قرية الشواورة قضاء بيت لحم والمحكوم بالسجن الإداري منذ 22/8/2012 انه بدا الإضراب منذ 28/4/2012 احتجاجاً على اعتقاله الإداري دون توجيه أية تهمة أو أدلة قانونية بحقه.

وأشار ان وضعه الصحي يزداد سوءا حيث وصل معدل السكر بالدم إلى 23 ويعاني من هبوط بالضغط والنبض وضعف في عضلة القلب ونقص الفيتامينات.

وقال انه موجود في مستشفى اساف هروفيه منذ 26/6/2013 ويأخذ المدعمات الطبية بالماء والسكر والملح والفيتامينات نتيجة تردي وضعه الصحي وخاصة انه فقد من وزنه 22 كغم من أصل 88 كغم.

وذكر الأسير حمدان ان حركته أصبحت قليلة ويعاني من الهزال والتعب والدوخان وآلام بالرأس والمفاصل وتساقط الشعر والحكة والجهد والإرهاق وقلة النوم بالإضافة إلى البرودة.

وقال ان معنوياته عالية ورغم كل الضغوطات التي تمارس عليه وانه متواصل في إضرابه حتى يتم إلغاء الاعتقال الإداري الذي صدر بحقه.

وحمل حمدان إدارة السجون المسؤولية عن حياته وحياة المضربين، ويناشد كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل والضغط من اجل الاستجابة لمطالبهما والإفراج عنهما.

وفي نفس السياق التقى المحامي عبيدات بالأسير المضرب عن الطعام عماد عبد العزيز البطران سكان قرية إذنا قضاء الخليل والمحكوم بالإداري ويقبع في مستشفى اساف هروفيه ولوحظ تدهور متسارع على وضعه الصحي برغم أخذه المدعمات الطبية في المستشفى.

قال البطران انه يعاني من هبوط بالنبض حيث يصل إلى 40 بالدقيقة ويعطى حبوب لتنظيم دقات القلب وقد أصبحت حركته قليلة ويعاني من الهزال والتعب وتساقط الشعر وقلة النوم إضافة إلى شعور بالبرودة وجفاف في العيون.

وهنأ البطران وحمدان الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الفطر المبارك متمنيان من الله سبحانه ان يحرر جميع الأسرى وينهي هذه المعاناة الطويلة التي يتكبدها المعتقلون وأهاليهم.