وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحكمة العليا في اسرائيل تنظر غداً في طلب الأسير البطران

نشر بتاريخ: 07/08/2013 ( آخر تحديث: 07/08/2013 الساعة: 23:04 )
غزة - معا - أكدت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, أن المحكمة العليا االاسرائيلية في القدس سوف تنظر غداً الخميس في طلب الإستئناف المقدم من محامية الدفاع عن الأسير عماد البطران الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (93) بشكل متواصل في ظل تدهور شديد في وضعه الصحي رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري الجائر والتعسفي بدون توجيه أي إتهام له.

يشار إلى أن الأسير عماد البطران يقبع حالياً في مشفى كابلان، ووضعه الصحي في تراجع حيث خضع مؤخراً لفحوصات طبية التي كشفت ضعف في نسبة الدم التي وصلت إلى 11 ودقات القلب وصلت لغاية 45 في الدقيقة الواحدة. ويعاني من جفاف وضعف في عينيه وآلام في الظهر والقلب. وأكد في آخر رسالة له وصلت مهجة القدس نسخةً عنها أنه يرفض تجديد الاعتقال الاداري الذي اقترحته إدارة السجن عليه لوقف إضرابه عن الطعام مصراً أن مطلبه هو الإفراج عنه وعدم تجديد الاعتقال الإداري بدون وجه حق.

من جهتها؛ حمّلت "مهجة القدس" الاحلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربون عن الطعام مطالبةً كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتحرك الجدي والعاجل لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي الغير قانوني الذي يُشكل إنتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية, ودعت أهلنا في فلسطين المحتلة عام 48 والنواب العرب في الكنيست للتوجه إلى القدس يوم الجلسة المرتقبة غداً للتضامن مع الأسرى المضربين وللضغط على الإحتلال من أجل إطلاق سراحهم.

جدير بالذكر أن الأسير عماد عبد العزيز عبدالله البطران من إذنا قضاء مدينة الخليل متزوج وأب لثلاثة أطفال وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 18/11/2011 وصدر بحقه قرار اعتقال إداري وتم تجديده عدة مرات. وبتاريخ 07/05/2013 قرر خوض إضراب مفتوح عن الطعام لوقف هذه السياسة التعسفية بحقه وهي سياسة الاعتقال الإداري بدون توجيه اتهام.