وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاوقاف يزور محافظة جنين ويفتتح معرضا فنيا وعلميا في مدرسة الايمان بالمدينة

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 19:49 )
جنين-معا- قام وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور حسين الترتوري بزيارة الى محافظة جنين حيث كان في استقابله المحافظ قدورة موسى وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في قاعة المحافظة.

واكد الدكتور الترتوري على ان الاستحقاق الاول في عمل الحكومة هو تحقيق الامن وفرض سيادة القانون والنظام العام.

وتطرق الوزير إلى اهمية مراعاة أوضاع التجار المستأجرين في أملاك الوزارة في جنين، والذين تراكمت عليهم مستحقات مالية تزيد عن (341) ألف دينار أردني، بسبب الحصار وتدهور الأوضاع الاقتصادية، وأصبحوا متضررين، داعيا الى تشكيل لجنة لمتابعة قضيتهم.

كما أشاد المهندس وصفي قبها وزير الدولة بجهود وزير الأوقاف المتواصلة لحل كافة الإشكالات التي تواجه عمل الوزارة وخاصة قضايا التعيينات في المساجد والتجار المستأجرين في أملاك الوزارة كما أشاد بلجنة الزكاة في جنين والنجاحات التي حققتها في كثير من المجالات.

وطالب المحافظ من الوزير العمل الفوري على تعيين عدد من الأئمة والأذنة والخدم لمساجد المحافظة وإيجاد حلول لقضية التجار المستأجرين في أملاك الوزارة والعمل على تخفيض الأجور المتراكمة عليهم بنسبة 50%.

وتطرق الى الحصار المفروض على جنين، وحاجتها من المشاريع، وارتفاع معدلات البطالة لتصل إلى أكثر من 60% وارتفاع نسبة الأسر التي تعيش تحت خط الفقر إلى أكثر من 70% إضافة إلى الآثار الاقتصادية لجدار الضم والتوسع والفصل العنصري الذي تسبب في منع أكثر من (750) ألفاً من متسوقي أراضي 1948 من دخول المدينة منذ أكثر من سبع سنوات.

وزار وزير الاوقاف يرافقه وزير الدولة قبها مدرسة الايمان حيث افتتح فيهاالمعرض العلمي والفني التي اقامته المدرسة التابعة للجنة أموال الزكاة في محافظة جنين.

وبعد تلاوة آيات من القران الكريم للطفل يحيى ابن النائب خالد سعيد المعتقل، والاستماع إلى النشيد الوطني، ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء افتتح الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل حيا فيها الوزيرين والوفد المرافق و الحضور الكريم.

وألقى الاستاذ نائل العمور مدير مدرسة الإيمان كلمة رحب فيها بالوزيرين ومحافظ جنين ورئيس لجنة أموال الزكاة والحاضرين وشكر الوزير والوفد المرافق على تلبيتهم الدعوة وتكبدهم المشاق للمشاركة في افتتاح المعرض مشيرا إلى الأيدي الرحيمة المتمثلة برئيس وأعضاء لجنة أموال الزكاة في جنين الذين قاموا برعاية هذه المدرسة منذ تأسيسها في عام 1992م وداعيا المخلصين من أبناء شعبنا الفلسطيني إلى التبرع ودعم المدرسة لإنشاء مدرسة الإيمان الثانوية.

كما أكد على أن إدارة المدرسة تسعى جاهدة لان تكون الأفضل بجهود إدارييها ومدرسيها وطلابها مشيرا إلى حاجة المدرسة لتوسيع الساحة الرئيسية وقاعة الكمبيوتر ومشددا على أن إدارة المدرسة ستبقى الوفية لطلبتها الأعزاء، موجها الشكر للجنة أموال الزكاة والمؤسسات الرسمية والأهلية وأولياء الأمور الذين ساهموا ماديا ومعنويا بدعم هذا الانجاز وخاصة لجنة المعرض التي بذلت جهودا مشكورة.

ورحب الحاج ياسين السعدي نائب مدير لجنة اموال الزكاة في كلمة اللجنة باسم أهالي محافظة جنين وخاصة الأيتام بالضيوف الكرام، وقال أن لجنة أموال الزكاة تعمل منذ 25 عاما لبناء هذا الصرح العلمي داعيا إلى إتمام رسالة الخير مشيرا إلى أن لجنة أموال الزكاة تعتبر من صلب وزارة الأوقاف شاكرا المهندس وصفي قبها الذي كان له الفضل في إنشاء وتأسيس هذه المدرسة.

وثمن جهود لجنة أموال الزكاة على جهودها الخيرة وخص بالذكر مستشفى الرازي الذي كان ولا يزال له دور كبير وخاصة في ظل إضراب المؤسسات الصحية في جنين، وكذلك إدارة مدرسة وروضة الإيمان في جنين.

بدوره رحب محافظ قدورة موسى بالوزير الضيف والوفد المرافق ومدراء المؤسسات الأهلية والقوى الوطنية والإسلامية شاكرا إدارة مدرسة الإيمان على جهودها الخيرة لرعاية أبنائنا الطلبة.

واستعرض أوضاع المحافظة في ظل الظروف الاقتصادية السيئة، ودعا الوزارة إلى مواصلة الدعم ومد يد العون للجنة أموال الزكاة لمواصلة دورها في رعاية الأيتام والأسر المحتاجة.

وأكد على الوحدة الوطنية التي تجسدت من خلال حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية مشيرا إلى أن المواطنين وأبناء الشعب الفلسطيني هم صمام الأمان لهذه الوحدة داعيا إلى تحرير الأرض الفلسطينية ورفع العلم الفلسطيني فوق مآذن القدس الشريف.

وفي كلمته حيا وزير الأوقاف الدكتور حسين الترتوري وزير الدولة المهندس وصفي قبها ومحافظ جنين ومدير لجنة أموال الزكاة ورؤساء المؤسسات الأهلية والرسمية شاكرا محافظة جنين ممثلة بمحافظها قدورة موسى ولجنة أموال الزكاة .

ودعا في كلمته إلى الحفاظ على اللحمة الوطنية في ظل عمل دءوب لحكومة الوحدة الوطنية حتى يحقق الله على يديها ما يصبوا إليه الشعب الفلسطيني مشددا على دعم وزارته الدعم المادي والمعنوي، وقال "أن الوزارة لن تال جهدا في البحث عن مصادر مالية لمواصلة رعاية وكفالة الأيتام في المحافظة وغيرها".

كما اعلن وزير الاوقاف على تقديم دعم مالي متواضع بلغ 1000 دينار لتوسعة ساحة المدرسة الضيقة رغم الضائقة الاقتصادية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية نظرا للحصار الدولي المفروض عليها.

واختتم الحفل بمسرحية هادفة قدمتها فرقة الإيمان للفن والمسرح بعنوان" غريب الدار" ومن ثم افتتح المعرض حيث قام الحضور بجولة ميدانية فيه استعرضوا خلالها زواياه ومعروضاته الرائعة والتي تضمنت عدة زوايا علمية وفنية وتراث ومعرض للكتاب والشريط الهادف وزاوية لصور الشهداء والأسرى إضافة إلى الطبق الخيري.