وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى الثقافي في بيت عنان يكرم الناجحين بالثانوية العامة

نشر بتاريخ: 07/08/2013 ( آخر تحديث: 08/08/2013 الساعة: 00:21 )
القدس- معا - نظم مركز المنتدى الثقافي احتفالا لتكريم طلبة الثانوية العامة، على مستوى منطقة شمال غرب القدس، وذلك بحضور 500 طالب وطالبة من الناجحين في التوجيهي وبحضور المؤسسات الاهلية ومجالس محلية في المنطقة.

واقيم المهرجان في مدرسة ذكور بيت عنان الاساسية، وبدأ الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم وعزف السلام الوطني الفسطيني وتلاها تأدية قسم الخرجين والتي قامت بألقائه عليهم الطالبة المتفوقة ميرال ربيع, ثم قامت الطالبة المتميزة والأولى على منطقة شمال غرب القدس شروق جبر احمد الجمل مع ذويها بحمل شعلة الخرجين، ومن ثم تلاها دخول موكب الخرجين.

وتخلل الحفل كلمة مركز المنتدى الثقافي الذي القاها حسام الشيخ ورحب في الضيوف وهنئ الخرجين وذويهم بالنجاح مشددا على اهمية التعليم، وقام باستعراض اهم الانشطة التي يقوم بها المركز والتي تهدف الى تنمية المسيرة التعليمة في المنطقة من اهمها نجاح التعليم المساند والدورات الاكاديمية والأنشطة اللامنهجية وقام بدعوة الضيوف لحضور مهرجان ليالي الصيف المقدسية الخامس الذي سيقام في 15-8-2013 وشكر كل من ساهم بهذا المهرجان وخص بالذكر عبدالله احمد عبدالله جبر على رعايته لهذا المهرجان ومؤسسة شارك الشركاء في تنظيم المهرجان.

وبدوره قام باسم عريقات مدير التربية والتعليم لضواحي القدس بإلقاء كلمة اكد فيها على اهمية التعليم ودوره في عملية التنمية في ظل وجود الاحتلال لإرساء قواعد الدولة الفلسطينية بمؤسساتها وأقامت الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وكذلك هنئ الخريجين والخريجات وبارك لهم بالنجاح.

ومن ثم قامت الطفلة حلوة ربيع بإلقاء قصيدة نالت اعجاب على الحضور تضمنت الحث على التمسك بالوطن.

وتحدث احمد عمر ياسين المدير الاداري لمؤسسة شارك الشبابية عن قضية اختيار التخصصات للتقليل من حجم البطالة في المجتمع والتركيز على الجانب المهني.

ومن جانبه القى رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية كلمة استعرض فيها الوضع السياسي وانعكاسات المفاوضات الجارية على القضية الفلسطينية.

ومن ثم قدمت فرقة العودة المقدسية للدبكة الشعبية قفرة فلكلورية.

وقد قامت الطالبة المتفوقة دعاء جميل بإلقاء كلمة الخريجين وذلك تكريما لها على حصولها للمرتبة الاولى في الفرع الادبي على مستوى منطقة شمال غرب القدس مؤكدة على اهمية تنظم الوقت خلال الدراسة للحصول على علامة متفوقة.

وبدورها رحبت نداء ربيع عضو المجلس المحلي بيت عنان بالضيوف والطلاب مثمنتنا دور مركز المنتدى الثقافي في تنمية المسيرة التعليمية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلبة الناجحين.