وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديل بوسكي يختار تشكيلة تجريبية لمباراة الاكوادور الودية

نشر بتاريخ: 10/08/2013 ( آخر تحديث: 10/08/2013 الساعة: 01:59 )
القدس - معا - كافأ فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم عددا من اللاعبين الشبان بتوجيه الدعوة لهم يوم الجمعة للانضمام الى تشكيلة تجريبية من 21 لاعبا استعدادا لمواجهة الاكوادور وديا في جواياكيل يوم الاربعاء القادم.

وسيعود ابطال العالم واوروبا الى المنافسات لأول مرة منذ الخسارة 3-صفر أمام البرازيل في نهائي كأس القارات يوم 30 يونيو حزيران الماضي.

وسيخوض المنتخب الاسباني مباراة الاكوادور في ظل إراحة لاعبين أساسيين مثل جيرار بيكي وتشابي وسيرجيو بوسكيتس واستبدلهم ديل بوسكي بلاعبين من فريق تحت 21 عاما الفائز ببطولة اوروبا في اسرائيل في يونيو حزيران.

ومن بين المنضمين الى التشكيلة الجديدة بعد ادائهم المتميز في اسرائيل ايسكو لاعب ريال مدريد ولاعب الوسط تياجو الكانتارا.

ونشرت القائمة في الحساب الرسمي لمنتخب اسبانيا على موقع تويتر.

واسبانيا في طريقها للتأهل الى نهائيات كأس العالم في البرازيل العام القادم إذ تتصدر المجموعة الاوروبية التاسعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات بفارق نقطة عن فرنسا قبل ثلاث مباريات على نهاية التصفيات.

وسيخوض المنتخب الاسباني مباراته التالية في التصفيات خارج ملعبه أمام فنلندا في هلسنكي في السادس من سبتمبر ايلول المقبل.

وقال مدرب اسبانيا عبر الموقع الرسمي للمنتخب على الانترنت بحسب رويترز "نحن في بداية الموسم وهناك الكثير من الحقائق التي يتعين علينا اخذها في الحسبان."

ومضى ديل بوسكي قائلا "انها ليست مجرد مباراة ودية. انها مباراة دولية تأتي في اطار الاستعداد لمباراتنا المقبلة في تصفيات كأس العالم في فنلندا."

واضاف المدرب قوله "مباراة فنلندا في غاية الاهمية بالنسبة لنا لاننا لو فزنا بها فسنقطع خطوة هامة للامام."

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) فيكتور فالديس (برشلونة) بيبي رينا (نابولي الايطالي).

مدافعون: الفارو اربيلوا (ريال مدريد) سيرجيو راموس (ريال مدريد) سيزار ازبيليكويتا (تشيلسي الانجليزي) خوردي البا (برشلونة) راؤول البيول (نابولي الايطالي) إينيجو مارتينيز (ريال سوسيداد).

لاعبو وسط: خابي مارتينيز (بايرن ميونيخ الالماني) اندريس انيستا (برشلونة) سانتي كازورلا (ارسنال الانجليزي) ايسكو (ريال مدريد) تياجو الكانتارا (بايرن ميونيخ الالماني) كوكي (اتليتيكو مدريد) سيسك فابريجاس (برشلونة) ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي الانجليزي) خيسوس نافاس (مانشستر سيتي الانجليزي).

مهاجمون: الفارو نيجريدو (مانشستر سيتي الانجليزي) فرناندو يورينتي (يوفنتوس الايطالي) كريستيان تيو (برشلونة).