وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الوطني ينعى عضويه عصام عبد الهادي وواصف منصور

نشر بتاريخ: 10/08/2013 ( آخر تحديث: 10/08/2013 الساعة: 14:52 )
القدس - معا- نعى المجلس الوطني إلى جماهير شعبنا عضوي المجلس عصام عبد الهادي (فاطمة أم فيصل)، وواصف منصور، اللذين توفيا بعد حياة حافلة بالنضال والكفاح والدفاع عن حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وكرسا حياتهما لخدمة وطنهما وشعبهما بكل تفان وإخلاص.

وأوضح بيان صدر عن المجلس اليوم السبت، أن رحيل هذين المناضلين القياديين يعد خسارة وطنية كبيرة لشعبنا، وسيظل تاريخاهما منارة لأجيالنا القادمة تهتدي به حتى نيل حقوقنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

وتقدم المجلس الوطني بالعزاء لذوي الفقيدين، داعيا العلي القدير أن يرحمهما وان يدخلهما جنان الخلد وان يلهم أهلهما الصبر والسلوان.

وذكّر المجلس في بيانه، أن المناضلة عصام عبد الهادي، ترأست الاتحاد العام للمرأة منذ العام 1965 وحتى العام 2009، وهي عضو في المجلس الوطني الأول الذي عقد في القدس عام 1964، وانتخبت لعضوية المجلس المركزي عام 1974، كما انتخبت لعضوية الهيئة العليا للجنة إنقاذ القدس التي كان يرأسها المرحوم سليمان النابلسي، وفي عام 1981 انتخبت نائبة رئيسة الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، وشاركت في العديد من مؤتمرات والندوات للجنة أوضاع المرأة في الأمم المتحدة وعشرات المؤتمرات النسائية العربية والعالمية.

وفي ذات السياق، أوضح البيان أن الفقيد واصف منصور، كان أيضا عضوا في المجلس الوطني عن قائمة الحقوقيين، ورئيسا لاتحاد الحقوقيين الفلسطينيين في المغرب، وأمين سر حركة ' فتح' في المغرب، وله الكثير من الإسهامات التي كرسها في خدمة قضيته وشعبه