وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح وشبيبتها تنظمان مهرجانا لتكريم الناجحين بالثانوية العامة في عصيره

نشر بتاريخ: 11/08/2013 ( آخر تحديث: 11/08/2013 الساعة: 14:40 )
نابلس - معا - نظمت حركة فتح وذراعها الطلابي حركة الشبيبة الفتحاوية في منطقة الشهيد زياد عز الدين الشريف – عصيرة الشمالية مهرجانا حاشدا لتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة.

حضره الالاف من عائلات الطلبة الناجحين واهالي القرية وممثلين من مختلف المؤسسات الرسمية والشعبية وذلك بحضور أمين سر حركة فتح إقليم نابلس محمود اشتية وأعضاء لجنة الإقليم ورئيس بلدية عصيرة الشمالية ناصر جوابرة وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام المجلس الوطني خالد أبو عزيز وعضو قيادة شبيبة فتح في الضفة الغربية رائد الدبعي وممثلين عن شبيبة فتح في إقليم نابلس ومدراء ومعلمي وموظفي مدارس البلدة وممثلين عن الشرطة والدفاع المدني والتربية والتعليم ومختلف مؤسسات البلدة واهاليها.

حيث هنا أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس الطلبة الناجحين وأكد بأن حركة فتح ستواصل خدمتهم والدفاع عن مصالحهم خلال مسيرة دراستهم الجامعية، فيما طالب امين سر المنطقة عمار ياسين الحكومة الفلسطينية ومؤسسات التعليم العالي في فلسطين بضرورة إيلاء الفقراء من الطلبة اهتماما خاصا مؤكدا بان الأقساط الدراسية في فلسطين لا تتناسب مع نسب الفقر والبطالة المرتفعة مشيرا إلى ضرورة أن لا يحرم طالب فلسطييني من التعليم لأسباب مالية،شاكرا معلمي البلدة على ما بذلوه من جهود خلال العام الدراسي مما أنتج نسبة نجاح مشرفة بين الطلبة، كما شكر رعاة الحفل من مؤسسات وطنية وأهلية وخاصة.

فيما ذكر رئيس المجلس البلدي في القرية بان حصول ما يزيد عن 60% من طلبة عصيرة الشمالية على معدل 90 فأعلى هو إشارة هامة الى أنها منارة للعلم والإبداع والتنمية البشرية.

والقي في المهرجان عدد من الكلمات مثلت أسرة مدارس البلدة وشبيبة فتح والطلبة الناجحين اكدت جميعها على أن العلم هو السلاح الأقوى الذي يحافظ على تجذرنا في أرض الاباء والأجداد، كما اشتمل على عروض فنية ورياضية وكشفية بالإضافة إلى عروض للدبكة الشعبية والشعر الوطني الملتزم .

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا والدروع والشهادات من حركة فتح وشبيبتها ومؤسسات البلدة على الطلبة المتفوقين والناجحين، ودروع تقديرية لرعاة الحفل من مؤسسات وافراد.