وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات مهرجان فرخة الدولي العشرين

نشر بتاريخ: 12/08/2013 ( آخر تحديث: 12/08/2013 الساعة: 11:11 )
سلفيت- معا- انطلقت امس فعاليات مهرجان فرخة الدولي العشرين وسط حضور رسمي وشعبي كبير من مختلف فعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والرسمية والامنية والاهلية ، وحضور فعاليات مختلفة من كافة محافظات الوطن.

وبدات الفعاليات مع وصول الوفود الدوليه المشاركة في "المهرجان الى قرية فرخة، حيث يقام المهرجان في الفترة ما بين 11-19 /8/2013.

وشرعت مؤسسات القرية والفرق المحلية من المتطوعين بتزيين شوارع ومداخل ومرافق القرية لاستقبال الوفود وزوار المهرجان، الذي يقام بالتعاون ما بين شبيبة حزب الشعب الفلسطيني وجمعية تنميه الشباب والنادي النسوي في فرخة واتحاد لجان المرأة العاملة ومركز شباب فرخة وجمعية الايدي البيضاء في فرخة ومجلس قروي فرخة ومديرية الثقافة في سلفيت وتحت رعاية وزير الثقافة انور ابو عيشة ومحافظ سلفيت عصام ابو بكر والنائب بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني.

ورحب مدير المهرجان بكر حماد بالحضور وبالمتطوعين الدوليين والمحليين وفلسطيني الداخل . واعلن عن وصول الوفود الدولية من دول بريطانيا وتركيا والمانيا وكردستان وكتالونيا وفرنسا و الوفود والمحليه ومن فلسطيني الداخل.

واكد ان اجتماعات مكثفة وورش عمل متعددة سبقت الافتتاح من اجل التأكد من كافة الاستعدادات للمهرجان الذي يقام هذا العام تحت شعار "شمس الاحرار تشرق في كل مكان.. ومن حقنا وطن حر وبيئة نظيفة ".

واشار حماد الى ان هذا العام ستقام العديد من الفعاليات المهرجان على مدار اسبوع ، وان المهرجان سيحتوى هذا العام على العديد من الفقرات الفنية والثقافية والرياضية والدبكة الشعبية المميزه والعمل التطوعي ، الى جانب المداخلات الادبية والسياسية التي تعالج قضايا الساعة.

واضاف حماد انه سيتم هذا العام تكريم لعدد من الادباء والشعراء والمثقفين ومناضلين. بينما شكر رئيس مجلس قروي فرخة يوسف عبدالله الشاعر الحضور واشاد بدور المتطوعين والقائمن على المهرجان والداعمين .

واكد حرص المجلس ومؤسسات القرية على العمل الجاد والمتواصل من اجل تحقيق اهداف المهرجان في المساهمة في عملية البناء والتطوير وترسيخ مفهوم العمل التطوعي لصناعة مستقبل افضل للقرية والاجيال القادمة.

وتخلل الافتتاح تقديم فقرات فنية وثقافية وكشفية متنوعه. وفي ختام الافتتاح شكر عريف المهرجان الحضور والمشاركين والمتطوعين واكد على اهمية التعاون والعمل الجاد من اجل الوصول الى اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والدولة وعاصمتها القدس الشريف.