وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية النصيرات ترحّل 50 طنا من النفايات

نشر بتاريخ: 12/08/2013 ( آخر تحديث: 12/08/2013 الساعة: 11:17 )
غزة- معا- أعلنت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة أنها جمعت حوالي 50 طنا من النفايات خلال ليلة عيد الفطر السعيد، حيث بدأت عملية الجمع والترحيل الساعة 11 من مساء آخر يوم في شهر رمضان المبارك، حتى ساعات الصباح الأولى من يوم العيد.

ويقوم قسم الآليات في البلدية بتوفير 7 آليات من أنواع مختلفة، من بينها شاحنة ضغط للنفايات وآليات لجمع الركام و14 عربة، وآلية لإزالة الرمال المتراكمة في الشوارع الرئيسية.

واشار رئيس قسم الصحة والنظافة في البلدية علي الهباش إلى أن عدد العمال المشاركين في حملة النظافة حوالي 70 عامل، يقومون بتغطية مناطق رئيسية في المخيم من بينها السوق الشعبي وشارعي أبو بكر الصديق وشارع القسام والمناطق المجاورة لهما، وغيرهم من المناطق ومراكز البيع والتسوق.

وذكر الهباش أن التعاون في هذا المجال بين البلدية ووكالة الغوث وثيق، حيث تم الاستعانة بـ35 عامل من قسم صحة البيئة بمكتب الوكالة.

وأوضح مسؤول مراقبي الوكالة الأستاذ إبراهيم البردويل أن عمال الوكالة يعملون جنباً إلي جنب مع عمال بلدية النصيرات خدمةً للمواطنين، حيث أن أغلب العمال كانوا قد عملوا في الفترة الصباحية من هذا اليوم ليتم استدعائهم للعمل مرة أخري في الفترة المسائية.