وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو يوسف: العودة الى المفاوضات خطأ كبير

نشر بتاريخ: 12/08/2013 ( آخر تحديث: 12/08/2013 الساعة: 13:21 )
القدس - معا - اكد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ان الذهاب الى المفاوضات دون وقف الاستيطان والاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية عام 1967 هو خطأ كبير في ظل استمرار حكومة الاحتلال المضي قدما في بناء المستوطنات وتشريع الاستيطان في الضفة الفلسطينية والقدس.

ورأى ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة الفتحرير الفلسطينية في بيان وصل معا ان الادارة الامريكية ضغطت على الجانب الفلسطيني من اجل العودة الى مسار المفاوضات رغم ان هذا المسار قد فشل، واعتقد انه كان من الاجدى ذهاب السلطة الى المؤسسات الدولية من اجل الاعتراف الدولي ومن اجل محاسبة اسرائيل على ما تقوم بها من عدوان على الارض الفلسطينية، وان تجميد هذا الامر لتسعة اشهر ليس لمصلحة الشعب الفلسطيني.

واضاف ابو يوسف ان الاحتلال سيستفيد خلال التسعة اشهر من تكريس الاستيطان والحيلولة دون اقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

ورحب ابو يوسف بإطلاق سراح الأسرى، وقال أن إطلاق أي أسير هو انجاز وطني يجب الاحتفاء به، ونحن نطالب باطلاق سراح جميع الاسرى من اسرى قدامى وقادة ومناضلين ومناضلات وخاصة الاسرى الاطفال والمرضى.

ولفت امين عام جبهة التحرير بان هنالك استراتيجية وطنية جامعة بدلا من المفاوضات وهذه الاستراتيجية اكدت على الذهاب الى الامم المتحدة استكمالا للاعتراف الاممي وتعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام، ونحن اليوم نشاهد ان هنالك حراك لتشكيل حكومة كفاءات وطنية تمهيدا لاجراء الانتخابات ، ويجب ان يكون هنالك استنهاض لطاقات شعبنا من اجل مواحهة الاحتلال والاستيطان.