وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان للتضامن مع الاسرى في سلفيت

نشر بتاريخ: 12/08/2013 ( آخر تحديث: 12/08/2013 الساعة: 21:23 )
سلفيت - معا - اقيم امس في قرية فرخة بمحافظة سلفيت مهرجان جماهيري للتضامن مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وذلك ضمن فعاليات مهرجان فرخة الدولي العشرين الذي يقام في الفترة ما بين 11-19 اب من الشهر الجاري تحت شعار ""شمس الاحرار تشرق في كل مكان ،،، ومن حقنا وطن حر وبيئة نظيفة ".

وحضر المهرجان المئات من ابناء محافظة سلفيت وفعالياتها الشعبية والوطنية والاهلية والرسمية واهالي الاسرى والمعتقلين وذويهم.

واشتمل المهرجان على العديد من الفقرات الفنية اضافة الى كلمات مدير المهرجان بكر حماد ومسؤول نادي الاسير في المحافظة نزار دقروق ومنسق اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة احمد بني نمرة ورسالة من الاسرى داخل السجون القتها نورا ابو عيد شقيقة الاسير محمد ابو عيد القاها باسم الاسرى اضافة الى كلمة ذوي الاسرى القاها الدكتور ذيب ناصيف.

وشارك بالفقرات الفنية الفنان مجد احمد راجح السلفيتي والفنان حسام ماضي والفنان فادي فواز.

وكان العمل قد بدأ اليوم مع اكتمال وصول الوفود الدولية والمتطوعين حيث تم العمل في خمسة مواقع واعلن عن انجاز جدارين استناديين بمساحة خمسين متر مربع اضافة الى التاسيس لجدار ثالث، كما تم بناء مطلع الدرج المؤدي الى حديقة المدرسة، وتوسعة المسرح الموجود في المدرسة، اضافة الى اعمال النظافة والتحضير لمشاهدة انتاج السماد العضوي ( الدبال ).

واشاد مدير المهرجان بكر حماد بالمتطوعين وانجازاتهم وقال ان العشرات من المتطوعين الدوليين والمحليين وفلسطيني الداخل شاركوا بالعمل مما اوجد حالة من النشاط الدؤوب في القرية حيث بدت القرية وانها ورشة عمل مفتوحة على مدار اليوم.