وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصلحة السجون تبدأ بتجميع الاسرى المقرر الإفراج عنهم

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 15:58 )
بيت لحم- معا - من المتوقع أن تبدا بعيد منتصف هذه الليلة عملية الافراج عن الاسرى الفلسطينيين الـ26 الذين قررت الحكومة الاسرائيلية اطلاق سراحهم تمهيدا لاستئناف المفاوضات الفلسطينية- الاسرائيلية، ويرجح ان يصل الاسرى الى رام الله وغزة فجر غد الاربعاء.

وذكر موقع "صوت اسرائيل" صباح اليوم أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بدأت بتجميع الاسرى المقرر الإفراج عنهم في سجن "أيالون" في الرملة، حيث يخضعون لفحوصات طبية واجراءات التشخيص اللازمة بالاضافة الى مقابلات مع مسؤولي مصلحة السجون والصليب الاحمر الدولي.

هذا وستصدر المحكمة الاسرائيلية العليا اليوم قرارها بشان الالتماس الذي قدمته منظمة "ألماغور" لعدد من العائلات الاسرائيلية ضد قرار الحكومة الاسرائيلية بالافراج عن 26 اسيراً فلسطينياً.

كما قدمت هذه الجهات التماسا جديدا الى المحكمة بطلب تأجيل عملية الافراج، جاء فيه "أن قائمة الاسرى المقرر اطلاق سراحهم تشمل ستة مخربين ارتكبوا اعتداءات ارهابية بعد توقيع اتفاقات اوسلو وذلك خلافا لصلاحيات اللجنة الوزارية التي وضعت القائمة".

ومن جانبه قال وكيل وزارة الاسرى زياد ابو عين لوكالة معا يوم امس ان اجتماعا عقد مع الرئيس محمود عباس اصدر خلاله الرئيس توجيهاته بالتحضير لاستقبال رسمي وشعبي للأسرى المنوي الافراج عنهم.

ونقل موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني عما اسماها بالمصادر الإسرائيلية الرفيعة قولها بان إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الـ 26 سيتم في الليلة الواقعة ما بين يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأضافت المصادر أن خشية إسرائيل من وقوع تغييرات لأسباب غير متوقعة حالت دون اصدار إعلان رسمي يتعلق بموعد الإفراج عن الأسرى، وكذلك دون إبلاغ السلطة الفلسطينية بالموعد المحدد.