وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رهط: حملة ضد إطلاق النار والألعاب النارية في الأعراس

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 12:42 )
بئر السبع- معا- بدأت منذ صباح اليوم الثلاثاء في مدينة رهط في النقب حملة للشرطة الاسرائيلية لجمع الألعاب النارية غير القانونية التي تستعمل في الأعراس. وتعمل شرطة المدينة على جمع الاسلحة غير المرخصة في إطار هذه الحملة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية بالنقب، "نافا تابو"، في حديث لمراسل "معا" إنّه حتى ظهر اليوم تم ضبط مئات الألعاب النارية والمفرقعات الخطرة التي يتم استعمالها في الأعراس، وتم القبض على ستة مشتبه بهم في الثلاثينات من أعمارهم.

ويشار إلى أنّ الأعراس تبدأ مباشرة بعد نهاية شهر رمضان المبارك، حيث يتم خلالها استعمال المفرقعات والألعاب النارية غير المرخصة، والتي تشكل خطرا على حياة الجمهور والمحتفلين على حد سواء.

وقال مصدر في الشرطة إنّ قائد شرطة رهط، "شلومي بن-شوشان"، قام بحملة توعية في المدينة قبل بداية حملة جمع المفرقعات والألعاب النارية، ذاكرا المخاطر الناجمة عن هذه المفرقعات. وأكد قائد الشرطة إنّ "الحملة جاءت لحماية السكان من مخاطر هذه الألعاب، ومنع المآسي عن المحتفلين خاصة وقد سجلنا عدد من الإصابات في الفترة الأخيرة"، مؤكدا على أنّ هذه الحملة ستستمر حتى إنهاء هذه الظاهرة.|232807|