وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيسة كتلة البيت اليهودي تطلب تنفيذ حكم الاعدام بحق الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 09:02 )
بيت لحم - معا - طالبت رئيسة كتلة حزب "البيت اليهودي" عضو الكنيست اييلت شكيد تطبيق حكم الاعدام بحق الأسرى الفلسطينيين المتهمين بقتل اسرائيليين، معتبرة ان الافراج عن اسرى فلسطينيين غير مقبول وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء .

وأضاف الموقع ان عضو الكنيست التي تشغل منصب رئيسة كتلة الحزب الذي تنتمي اليه في الكنيست الاسرائيلي ، أكدت انها تسعى لسن قانون لطرحه على الكنيست الاسرائيلي يجري بموجبه تنفيذ حكم الاعدام على أسرى فلسطينيين متهمين بقتل الاسرائيليين ، بهدف منع الافراج عنهم بعد اصدار الحكم المؤبد عليهم نتيجة لظروف ومعطيات سياسية ، كذلك بهدف فرض ردع جديد على الفلسطينيين ومنعهم من تنفيذ عمليات قتل بحق الاسرائيليين .

وأضاف بأنه في حال قام يهودي بقتل أطفال عرب فأنه سيقضي طوال حياته في السجن ، في حين من يقوم بقتل الاطفال اليهود من الفلسطينيين فأنه يتحرر من الأسر وفقا لصفقات مختلفة ، وهذا امر مرفوض وسوف أعمل من أجل فرض عقوبة الاعدام على من يقتل الاطفال اليهود .

يشار الى ان حزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بنيت يعارض الافراج عن الأسرى الفلسطينيين ، وقد صوت وزراء الحزب في جلسة الحكومة التي عقدت قبل أكثر من اسبوعين حول موضوع الافراج الأسرى القدامى ضد الافراج عنهم .