وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الريماوي والرئيس الشاب يؤكدان على اهمية دور الشباب بتعزيز حرية التعبير

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 13:47 )
رام الله- معا- زار الرئيس الشاب حسين الديك مقر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية (مدى) في مدينة رام الله حيث التقى موسى الريماوي المدير العام للمركز الذي قدم التهنئة للرئيس الشاب على فوزه.

واكد الريماوي والديك على اهمية دور الشباب في تعزيز حرية التعبير خاصة خاصة وانهم كانوا دوما العنصر الاهم في التغيير والابداع، وان برنامج الرئيس الشاب الذي بادرت شبكة معا بإطلاقه، فتح المجال واسعا امام عدد كبير من الشبان للتعبير عن ارائهم وتصوراتهم حول القضايا الهامة التي تهم جماهير الشعب الفلسطيني، مما اثرى النقاش حولها.

وتحدث الريماوي عن جهود مركز مدى في صياغة مسودة جديدة لقانون الحصول على المعلومات والتي سبقها الكثير من العمل والتحضيرات واللقاءات وورش العمل ومؤتمر وطني بالتعاون مع مركز ديكاف، تلاها حملة للترويج لأهميه القانون.

كما تطرق الريماوي لحالة الحريات الاعلامية في فلسطين خاصة التقرير نصف السنوي الذي اصدره المركز الشهر الماضي، والذي رصد فيه 113 انتهاكا ارتكبت قوات الاحتلال 69% منها والباقي اطراف فلسطينية، كما اكد على اهمية تضافر كل الجهود لتعزيز الحريات الاعلامية في فلسطين.

من جهته اعرب الرئيس الشاب عن تقديره لدور مركز مدى في الدفاع عن حرية التعبير في فلسطين، وقال ان الشباب يستطيعون لعب دور فاعل في تعزيز حرية التعبير خاصة وانهم اكثر الفئات التي تتواصل مع بعضها البعض عبر مواقع الاعلام الجديد.

واكد على ضرورة تعزيز مفاهيم الحرية والديمقراطية لدى الشباب الفلسطيني، اذ تأتي حرية التعبير في مقدمة تلك الحريات، ومن خلالها يستطيع الشباب الفلسطيني ان يعبر عن ذاته وطموحاته ووان يكون عنصرا فاعلا في الحياة السياسية والبناء المؤسساتي في المجتمع الفلسطيني خاصة اذ امتلك المعلومات.

وأضاف الرئيس الشاب "اعتقد انه من الضروري اقرار قانون الحصول على المعلومات الذي لاغنى عنه لأي مجتمع يطمح للتطور، ويصبح اكثر اهمية لنا كوننا مجتمع شاب ويعمل على بناء مؤسسات دولته".