وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي والحكومة الإيرلندية يوقعان اتفاقية بقيمة 225 ألف دولار

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 15:21 )
رام الله - معا - وقع وزير الحكم المحلي د.سائد الكوني وديمبنا هايز رئيسة البعثة لدى الممثلية الإيرلندية في فلسطين، اتفاقية بقيمة (225) ألف دولار ضمن برنامج تطوير البلديات المرحلة الثانية الخاص بصندوق تطوير وإقراض البلديات.

وخلال حفل التوقيع أكد د.الكوني على أهمية هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز قدرة الهيئات المحلية والعمل على مأسستها، وتوفير الدعم المالي المطلوب لتنفيذ مشاريع تنموية مهمة خلال المرحلة القادمة، وقدم الشكر للجانب الإيرلندي حكومة وشعباً على دعمهم المتواصل للجانب الفلسطيني.

من جانبها أشارت رئيسة البعثة هايز إلى أهمية التعاون بين الجانبي الفلسطيني والإيرلندي مشيرة إلى صعوبة الوضع الذي يمر بها الشعب الفلسطيني نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة على وقوف ايرلندا حكومة وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني وحكومته.

يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي تستهدف ثلاث مدارس في محافظة جنين من خلال ترميم وإضافة غرف صفية، ومقصف، ووحدات صحية إضافة إلى أعمال دهان وبناء جدران وتأهيل لتلك المدارس حسب حاجة كل منها، هذا وتم اختيار تلك المدارس بناء على الخطة الاستراتيجية لدى وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي بتنفيذ وإشراف صندوق تطوير وإقراض البلديات وفق الآلية والمعايير المعتمدة لدى الصندوق.

هذا وتشمل تلك المدارس مدرسة اليانون الثانوية للبنات، ومدرسة أم عمارة للبنات، ومدرسة جبع الأساسية للذكور.

وحضر التوقيع مستشار برامج الممثلية الإيرلندية لدى الدولة الفلسطينية إميل مخلوف، وعن صندوق تطوير وإقراض البلديات محمد الرمحي، ووليد أبة الحلاوة مستشار الوزير.