وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناصر الدين توقع على عريضة لـ انهاء الاعتداءات الاسرائيلية ضد الصحفيين

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 17:03 )
رام الله - معا - وقعت د.صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عريضة انهاء الاعتداءات الاسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين، داعية المواطنين والمؤسسات المحلية والدولية للتوقيع على العريضة لضمان وصولنا إلى منظمة الأمم المتحدة واستصدار قرار أممي ملزم بالحفاظ على حق الصحفيين الفلسطينيين بالتنقل وحرية الحركة وعدم الاعتداء عليهم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة بعد ظهر اليوم في مكتبها، نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار ونائبه ناصر أبو بكر، حيث أطلع الوفد الوزيرة على الحملة وأهمية التوقيع على العريضة، وقدموا شرحاً مفصلاً عن المعيقات والعقبات التي تضعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي يومياً لتقييد حركة الصحفيين الفلسطينيين، وذلك من خلال الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش المنتشرة في مختلف المناطق، والخطوات التي ستقوم بها نقابة الصحفيين للقيام بحملة دولية لاستصدار قرار أممي بالتعاون ما بين النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين يدين هذه الانتهاكات ويمنعها.

وعبرت وزيرة الاتصالات عن تضامنها الكامل مع الصحفيين الفلسطينيين، وأشادت بدورهم المهني والنضالي، في إبراز معاناة أبناء شعبنا، وفضح الممارسات الاسرائيلية التعسفية، كما أشادت بصمودهم أمام التحديات الجسيمة التي يواجهونها.

وأكدت أن حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة تشكل جزءاً لا يتجزأ من المنظومة القيمية التي ستقوم على أساسها دولة فلسطين المستقلة.

وكانت د. صفاء ناصر الدين، قد وقعت إلكترونياً على عريضة أعدتها نقابة الصحفيين عبر أكبر تجمع حملات على الانترنت وأكثرها فعالية "آفاز" من خلال الرابط (https://secure.avaaz.org/ar/petition/Freedom_of_Movement_for_Palestinian_Journalists/).