وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية القدس في هيئة التوجيه السياسي تنظم حملة "لاجلكم"

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 19:34 )
القدس - معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني سلسة نشاطات اطلقت عليها حملة "لأجلكم" وتأتي هذه النشاطات في ظل الاستهداف الاحتلالي لكل ما هو فلسطيني في القدس وفي ظل محاولات التهويد المتواصلة في قدسنا الشريف ومن اجل دعم التواجد الفلسطيني في القدس والحفاظ على الهوية الوطنية والدينية والسياسية وتعزيز الترابط الاجتماعي والتواصل الانساني فيما بين شرائح المجتمع الفلسطيني بالقدس وقد اقيمت تلك الفعاليات والانشطة بتوجيهات من اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية.

وكان من اهم اهداف تلك الحملة التي تواصلت خلال شهر رمضان حتى عيد الفطر المبارك: تعزيز الوجود المقدسي الفلسطيني بالقدس، تعزيز الترابط الاجتماعي فيما بين شرائح المجتمع المختلفة، خدمة المصلين والمعتكفين بالمسجد الاقصى وخدمة ضيوف الرحمان بالمسجد، التواصل والشراكة مع المؤسسات وتعزيز دورها وتعزيز العمل المشترك، المحافظة على الهوية العربية والاسلامية للقدس ومعالمها ومواطنيها، دعم الحركة الثقافية والعلمية وتعزيز مفاهيم التعاون والتطوع في المدينة المقدسة.

واشتملت تلك الحملة على العديد من الانشطة والفعاليات منها: تنفيذ سلسلة نشاطات في المسجد الاقصى المبارك خلال شهر رمضان ضمن حملة( لاجلكم) الرمضانية، بتعليمات من العقيد حسين الكسواني المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس قامت مفوضية القدس في ايام الجمع بالمشاركه في حفظ النظام في ساحات المسجد الاقصى من خلال مجموعة من المتطوعات في صحن ومسجد قبة الصخره واللواتي تجاوز عددهن خمسين متطوعه.

وهذا العمل التطوعي يصب في خدمة المصلين وهدفه حفظ النظام وتقديم كل التسهيلات لراحة الوافدين الى ساحات المسجد الاقصى.

وقد استمرت سلسلة الفعاليات على مدى الاربعة جمع وفي ليلة القدر ايضا وتم خلال تلك الفعاليات محاولة حشد اكبر عدد من المتطوعات لخدمة المسجد والوافدين اليه، والتي تاتي ضمن حملة (لاجلكم ) الرمضانية بالتعاون مع عدة مؤسسات مقدسيةlمنها جمعية القدس العربية للمسنين وجمعية دار الرعاية الصحية والاجتماعية ومركز نسوي الثوري سلوان، جمعية القدس لإرشاد الأسرة، جمعية شباب من أجل القدس، كشافة مدرسة دار الطفل العربي بقيادة نبيه الباسطي/ كشافة مديرية التربية والتعليم في القدس، جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع في القدس، وذلك بتنسيق كامل مع إدارة الأوقاف و الشؤون والمقدسات الإسلاميه في القدس.

وقال المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس حسين الكسواني على هامش تلك الفعاليات، بأننا نعمل بتعليمات وتوجيهات اللواء عدنان ضميري والذي يحثنا على خدمة المصلين وتقديم كل سبل الراحه والتسهيلات للوافدين ونقل شكره للمؤسسات والمتطوعات، وقال: فادي الرجبي مساعد المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس بأن عملنا متواصل وبجهد دؤوب دون كلل وملل لخدمة الوافدين تحقيقاً لأهدافنا السامية.

وعلى هامش الفعاليات قام المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس حسين الكسواني وبرفقة مساعدة فادي الرجبي في جوله شاملة في المسجد الأقصى المبارك، حيث قام بزيارة لمكتب حرس المسجد الأقصى وقسم الإطفائية والسدنة وقسم الإنذار والتقى بمدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد عزام الخطيب التميمي وابدى إعجابه بالتجهيزات ومستوى الجاهزية لحد من المصلين والوافدين وبعدها قام باستكمال جولته لبعض فرق الإسعاف منها طاقم إسعاف وطواريء الأقصى لجمعية مركز برج اللقلق للعمل المجتمعي/ والهلال الأحمر الفلسطيني/ والإغاثه الطبية/ والدفاع المدني/ وجمعية نوران.

وبعدها توجه لزيارة عيادات المسجد الأقصى التابعه للمركز الصحي العربي والتقى بالدكتور زياد سرور وقدم له شرحاً وافياً عن العيادات وآلية عملها وتأسيسها، والتقى بشباب لجنة التكافل الإجتماعي/ بيت المقدس.

وبعدها إنتقل غرفة عمليات جمعية الكشافه والمرشدات الفلسطينية في الجهة الغربية من المسجد الأقصى وتم الالتقاء بمحمد السوالمه رئيس الجمعية.

وبمفوض القدس الكشفي سعيد عطون وبعض أعضاء المفوضيه الكشفيه في القدس الأخوين رياض عميره، ومفيد البرق.

واستمع لشرح منهم حول عمل الكشافه في الأقصى وخدمة المصلين والتقى بالدكتور مصطفى البرغوثي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني
وبعدها قام بالالتقاء مع المتطوعات في صحن ومسجد قبة الصخره المشرفه وبعدها قام بزيارة لكشافة مديرية التربيه والتعليم ورافقه بالزياره نبيه الباسطي من قيادات الحركه الكشفيه وعاصم الشوا من كشافة التربية والتعليم بالقدس.

وخلال جولته التي استمرت لفترة ما بين الظهيره والعصر استمع لشرح وملاحظات من المؤسسات العامله في ساحات المسجد كالإسعاف والنظام والمتطوعين.

وقال المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس حسين الكسواني أنه سعيد جداً بما رأه من إنجازات وإستعدادات بالمسجد الأقصى المبارك من قبل جميع المؤسسات المتعاونه والمتواجده في المسجد الأقصى المبارك خلال هذا الشهر الفضيل.

والمشاركة في مسيرات دعم للأسرى ومنادية بالوحدة في ساحات المسجد الأقصى في الجمعة الرابعة من شهر رمضان

وشاركت مفوضية القدس في هيئة التوجيه السياسي ممثله بالمفوض السياسي حسين الكسواني ومساعده فادي الرجبي يوم الجمعه الثالثه من شهر رمضان المبارك في مسيرة التي أقامها كوادر وشباب حركة فتح في ساحات المسجد الأقصى والتي نادت بالوحده والتلاحم وإبعاد الأقصى عن أي تجاذبات وخلافات سياسيه.

وشاركت مفوضية القدس في هيئة التوجيه السياسي والوطني يوم الجمعه الرابعه من شهر رمضان المبارك في مسيرة أقامها كوادر وشباب حركة فتح في ساحات المسجد الأقصى والتي نادت بحرية الأسرى الفلسطينيين وضرورة التضامن معهم ، وداعية للوحدة الوطنية وشارك في المسيره مساعد المفوض السياسي لمحافظة القدس فادي الرجبي والعديد من كوادر فتح في فلسطين منهم النائب جمال حويل من جنين.

وقال فادي الرجبي بان مشاركتنا بتعليمات من المفوض السياسي لمحافظة القدس حسين الكسواني وذلك وفاءا للحركة الاسيرة التي تاتي في سلم اولويات القيادة الفلسطنية.

واضاف الرجبي بان الاسرى هم طليعة الحركة النضالية فهم من افنوا زهرات شبابهم من اجل الكل الفلسطيني لذا فواجب علينا المشاركة في كل الفعاليات التي تصب وتهدف لاطلاق سراحهم.