وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الامن تمنع أهالي المعتقلين في السجون المصرية من اقتحام السفارة المصرية بغزة.. وحماس تعرب عن أسفها وتطالب بسرعة الحل

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 16:16 )
خان يونس- معا- منعت قوات الامن الفلسطينية اليوم الاثنين محاولة لاقتحام مقر السفارة المصرية بغزة, من قبل عائلات عدد من المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية.

وأفاد مراسل "معا" أن الاهالي المعتصمين منذ يومين امام مقر السفارة للمطالبة بالافراج عن ابنائهم, حاولوا اقتحام المقر الا أن تدخل قوات امن الرئاسة الفلسطينية وقيامها بتفريق المتظاهرين مطلقة العيارات النارية في الهواء حال دون ذلك.

وأعربت حركة حماس عن أسفها لما حدث في مقر السفارة المصرية رافضة أسلوب الاهالي الذي اتسم بالعنف ومشددة على ضرورة حل قضية المعتقلين في السجون المصرية.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه "إن معالجة موضوع الإخوة المعتقلين يتم عبر الحوار، والتفاهم مع الإخوة الأشقاء في جمهورية مصر العربية، في اللقاءات الثنائية بين قيادة الحركة والحكومة المصرية, وكذلك عبر اللقاءات المستمرة بين قيادة حركة حماس في قطاع غزة والسفير المصري والمسؤولين في السفارة المصرية".

وأشار البيان الى أن الحكومة المصرية وعدت بان يتم معالجة هذا الموضوع في غضون الشهرين القادمين.

ودعت حماس اهالي المعتقلين إلى التحلي بالصبر، وإعطاء الفرصة للجهود التي تبذل من قبل قيادة الحركة مع المسؤولين المصريين لإيجاد حل لهذه المشكلة.

وأهابت الحركة بالحكومة المصرية، والسفارة المصرية بغزة، إلى تقدير مشاعر أهالي المعتقلين وقلقهم على حياة ومصير أبنائهم، والعمل الجاد على إخلاء سبيلهم.