وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشعل: لن يتم إطلاق سراح شاليط وسنخطف مزيداً من الجنود إذا استدعت الضرورة

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 16:30 )
بيت لحم- معا- قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن الحركة تعسى لاطلاق سراح جميع الاسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية وستخطف جنوداً اخرين اذا استدعت الحاجة ذلك.

ونقلت مصادر صحفية اسرائيلية عن مشعل قوله- خلال مهرجان تضامني مع الاسرى الفلسطينيين اقيم بالقرب من دمشق- إن جلعاد شاليط لن يتم اطلاق سراحه قبل ان توافق اسرائيل على جميع شروط الحركة المتعلقة بالموضوع, مؤكدا ان حركة حماس تعمل على اطلاق سراح جميع الاسرى من السجون حتى لو كلفها الامر خطف جنود آخرين او استخدام وسائل اخرى- لم يذكرها- لتحقيق هذا الهدف.

واضاف مشعل "اذا اصر العدو على عناده في هذه القضية فإنني اعلن امامكم اننا نمتلك القدرة والارادة على اعادة سيناريو أسر الجندي شاليط, ونمتلك من الوسائل الكافية لتحقيق هدفنا وتحرير اسرنا".

واستنكر مشعل صمت العالم على عملية اختطاف واعتقال النواب الفلسطينيين في الضفة الغربية بهدف استخدامهم كورقة مساومة, وقال "زعماء العالم يعرفون اسم جلعاد شاليط, لكن احدا منهم لايهتم بمصير رئيس المجلس التشريعي الدكتور عبد العزيز الدويك الذي اختطف سوية مع مجموعة من اعضاء البرلمان".

واكد مشعل ان قائمة الاسرى التي تقدمت بها الفصائل الفلسطينية مقابل اطلاق سراح الجندي, نهائية وغير قابلة للمفاوضات, واصفا التهرب الاسرائيلي تحت حجج واهية بالابتزاز الذي لن تخضع له الفصائل الفلسطينية- حسب قوله.