وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية إبداع الشباب تنظم ماراثونا رياضيا بعنوان "شباب بلا مخدرات"

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 14:04 )
قلقيلية- معا - احتفاء بيوم الشباب العالمي، أطلقت جمعية إبداع الشباب الخيرية حملة مناصرة بعنوان "شباب بلا مخدرات" حيث نظمت الجمعية الخيرية ماراثونا رياضيا وذلك بمشاركة 52 شابا وفتاة من مراحل عمرية مختلفة من محافظة قلقيلية.

وأوضحت ديانا البياري منسقة المشروع أن تنظيم هذا الماراثون هو احد نشاطات منحة نوافذ الفرص "شباب بلا مخدرات" ضمن برنامج مشاركة المجتمع المدني CPP المنفذ بالتعاون مع مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

كما اوضحت المنسقة أن هذا النشاط يأتي بمثابة خطوة أولى من أجل التعريف بالحملة والتأثير على صناع القرار والرأي العام والمجتمعي بهدف تحديث وتطبيق السياسات المحلية الخاصة بمكافحة المخدرات.

وقد انطلق الماراثون الرياضي من ميدان الشهيد أبو علي إياد باتجاه مبنى محافظة قلقيلية، بوجود الشرطة التي أمّنت الطرق وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وحصل على المركز الأول في السباق المشارك محمود رياض طبيب وكان في استقبال العدائين المحافظ وممثلون عن مؤسسات المحافظة الرسمية والشعبية.

وخلال استقباله للعدائين حيَّا المحافظ جهود جمعية إبداع الشباب التي نظمت هذا الماراثون ،وأهمية هذه الخطوة قائلا "ان المخدرات كالفيروس القاتل وعلينا أن نتحد معا لاجتثاثه"، مطالبا الشباب ببذل جهد أكبر لإيصال هذه الرسالة إلى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وأكد المحافظ أن تاجر المخدرات هو عدو للشعب الفلسطيني وعلى مكونات الشعب الفلسطيني أن تتعاون معا لمحاربتهم، متمنيا أن يكون للشباب خطابا موجها ضد المخدرات ومروجيها خاصة في المدارس بحيث تكون هنالك فعاليات تعزز محاربة هذه الظاهرة.

محمد عباه منسق المشروع شكر في نهاية الفعالية محافظ محافظة قلقيلية وكل المؤسسات التي شاركت في إنجاح فعاليات الماراثون، وقام بشكر الشباب المشاركين في الماراثون الرياضي.

وعقب انطلاق المارثون كان هناك موجة مفتوحة على راديو نغم المحلي الذي عمل على تغطية الحدث واستضافة شخصيات عديدة منها، محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح خندقجي، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، ومدير التربية والتعليم الأستاذ يوسف عودة، والمتخصص في الصحة النفسية ورئيس نقابة الأخصائيين الاجتماعيين سابقا د.حاسم الشاعر، والمستشار القانوني جمال أبتلي بالإضافة إلى استضافة منسق المشروع محمد عباه الذي تكلم عن طبيعة الحملة وأنشطتها وأهدافها.