وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تستقبل امين عام مجلس الوزراء وتبحث معه ازمة مكب النفايات

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 14:13 )
البيرة- معا - استقبلت بلدية البيرة اليوم امين عام مجلس الوزراء فواز عقل ممثلا عن دولة رئيس الوزراء ووكيل الامانة العامة لمجلس الوزراء عقاب عبد الصمد ووفد رفيع المستوى من مجلس الوزراء في زيارة تضامنية ولبحث مستجدات إغلاق مكب نفايات بلدية البيرة المركزي من قبل سلطات الاحتلال.

وقد حضر اللقاء رئيس البلدية فوزي عابد وعدد من اعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر والاقسام في البلدية.

واكد عقل ان موضوع اغلاق مكب النفايات المركزي في البيرة يشكل اولوية عمل سيتم طرحها ونقاشها في اجتماع مجلس الوزراء القادم, مشددا على ضرورة تكاثف جهود كافة الاطراف لالغاء قرار سلطات الاحتلال سيما وان الحل الوحيد لهذه الازمة البيئية يكمن في اعادة فتح المكب.

من جانبه اكد عابد ان قرار الاحتلال بإغلاق المكب له ابعاد واهداف استيطانية, وان الاسباب البيئية التي يتذرع بها الاحتلال هي باطلة وغير صحيحة, سيما وان المكب مطابق للمعايير البيئية والصحية وبشهادة خبراء في مجال البيئة.

وقد اتفق المجتمعون على تشكيل خلية ازمة لمتابعة كافة المستجدات ولاعداد وتنفيذ خطط العمل الهادفة الى التصدي لقرار الاحتلال واعادة فتح المكب وتفادي المكاره البيئية والصحية في المدينة.

وفي سياق متصل نظم سائقو سيارات النفايات في البلدية اعتصاما اليوم في مدخل المدينة الشمالي بالقرب من مستوطنة بيت ايل وتوقف عمال النفايات عن العمل في ظل استمرار اغلاق المكب وبعد قيام سلطات الاحتلال بإحتجاز احد موظفي البلدية والاعتداء على اخر بالضرب.

وكانت سلطات الاحتلال قد اغلقت مكب نفايات بلدية البيرة الاربعاء الماضي, مخلفة مكاره بيئية في المدينة حيث تنتشر في المدينة ظاهرة المكبات العشوائية وحرق النفايات.