وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية العمل النسوي تستقبل وفدا من جمعية القدس- ايطاليا

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 18:18 )
رام الله- معا - استقبلت جمعية العمل النسوي لرعاية وتاهيل المرأة، في مقرها الكائن في مدينة رام الله اليوم، وفدا يمثل جمعية القدس- ايطالية، وهي مؤسسة فلسطينية ايطالية مشتركة وغير حكومية.

وضم الوفد حوالي 25 سيدة وفتاة ايطالية وفلسطينية.

وعقد الوفد الضيف اجتماعا في مقر الجمعية بحضور وزيرة الثقافة السابقة وعضو الجمعية سهام البرغوثي، ورئيسة الجمعية سوسن شنار ومديرتها التنفيذية غدير غزاونة وعدد من اعضاء الهيئة الادارية.

وقدمت شنار للوفد الضيف عرضا عن نشاة الجمعية وابرز اهدافها والبرامج والمشاريع التي تنفذها، موضحة انها تستهدف النهوض باوضاع النساء في المناطق المهمشة والريفية وتلك المتضررة من الجدار والاستيطان.

واضافت ان دعم التعاونيات والمشاريع المشتركة النسوية، جزء رئيسي من مشاريع جمعية العمل النسوي، والتي تهدف للحد من البطالة وتعزيز صمود المواطنين في المناطق المستهدفة بسياسات الاحتلال التهويدية والاستيطانية.

وبدورها تطرقت البرغوثي الى الوضع السياسي العام الذي تمر به القضية الفلسطينية، مؤكدة ان الشعب والقيادة الفلسطينية يتطلعون الى بناء سلام عادل وشامل يضمن الحقوق الوطنية لشعبنا، بما فيها اقامة دولته المستقلة القابلة للحياة.

ومن جانبهن ابدت عضوات وفد جمعية القدس- ايطاليا، اعجابهن وتقديرهن للبرامج والانشطة التي تقدمها جمعية العمل النسوي خدمة للنساء الفلسطينيات.

واكدن على اهمية تعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين، وتطويرها لتنفيذ مشاريع تخدم النساء الفلسطينيات.

ويذكر ان جمعية القدس- ايطاليا تنظم بشكل سنوي مخيم صيفي في بلدة ارطاس بمحافظة بيت لحم يستهدف النساء الرائدات والمتالقات من ربات البيوت.