وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يستنكر منع ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم في "ايشل"

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 11:57 )
جنين -معا- استنكر نادي الأسير الفلسطيني إقدام قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي التابعة لمعبر الجلمة من منع ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم في معتقل "ايشل".

واعتبر راغب ابو دياك أمين سر نادي الأسير الفلسطيني أن إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم يأتي في سياق العقاب الجماعي التي تنتهجه حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى وذويهم والمتعدد الأشكال والأسباب التي لا تمت للواقع بصلة .

ودعا نظمي ربايعة مدير وزارة شؤون الأسرى في جنين المؤسسات الحقوقية وخاصة الدولية منها للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل تطبيق النصوص والقوانين الدولية على الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة ما ورد باتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة .

وناشد طارق مغير شقيق الأسير نبيل مغير مؤسسة الصليب الأحمر الدولي للقيام بدورها من أجل إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالسماح لوالده من زيارة شقيقه والذي أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنعه من اجتياز معبر "الجلمة" بحجة عدم وجود زيارة لشقيقه الأسير ، بالرغم من حصوله على التصريح اللازم ووجود موعد للزيارة والذي تم إعلام العائلة به عبر الصليب الأحمر .

ويذكر بأن قوه من الجيش الإسرائيلي قد منعت على حاجز الجلمة ذوي الأسرى نبيل مغير ومحمد مرداوي وعبد الجبار الشمالي واحمد شيباني وآخرين من زيارة أبنائهم الأسرى والموجودين في سجن "ايشل" وذلك بحجة عدم وجود موعد للزيارة بالرغم من إعلام ذوي الأسرى من خلال الصليب الأحمر الدولي بموعد الزيارة .