وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الإفتاء الأعلى يبارك خطوة تحرير الأسرى

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 11:55 )
القدس- معا- ترأس الشيخ محمد حسين- المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الجلسة الثامنة بعد المائة من جلسات مجلس الإفتاء الأعلى بحضور أصحاب المفتين، وأعضاء المجلس من مختلف محافظات الوطن.

واستهل المجلس الجلسة بتهنئة الأسرى المحررين وذويهم من سجون الاحتلال بعد قضائهم سنوات طويلة في أقبية السجون الإسرائيلية، متمنياً الفرج العاجل للأسرى جميعاً.

كما حذر المجلس من خطورة السكوت السلبي تجاه الاعتداء على المقدسات الإسلامية الذي تصاعدت وتيرته في الآونة الأخيرة، ومن ذلك الدعوة إلى فتح بوابات المسجد الأقصى أمام المتطرفين اليهود لإقامة طقوسهم الدينية في الوقت الذي تمنع فيه المصلين المسلمين من الوصول إليه، مما يمثل انتهاكاً لحرية العبادة وللقوانين والأعراف الدولية والشرائع السماوية.

كما أدان المجلس مواصلة سلطات الاحتلال بناء مزيد من المستوطنات، إذ أُعلنَ عن طرح مناقصات وخطط لبناء نحو 3100 وحدة سكنية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، بما يتناقض مع زعم البحث عن السلام، مناشداً العالم التدخل للجم الانتهاكات الإسرائيلية التي تمس المواطن الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

من جانب آخر؛ دعا المجلس الشعب المصري الشقيق إلى تجاوز الأزمة والمحنة التي تمر بها جمهورية مصر العربية من خلال ضبط النفس والوحدة والتكاتف وتجنب العنف، وعدم الانجرار إلى حرب، تراق فيها دماء الإخوة المصريين.

كما ناقش المجلس العديد من الموضوعات الفقهية المدرجة على جدول أعماله.