وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: نتطلع للإفراج عن كل الأسرى دون استثناء كاستحقاق سياسي

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 14:00 )
رام الله -معا - قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أننا نتطلع إلى الإفراج عن جميع أسرانا وأسيراتنا من سجون الاحتلال الإسرائيلي دون استثناء كاستحقاق وطني وسياسي وقانوني، وان السلام العادل في المنطقة لا يقوم على استمرار الاحتلال والاستيطان واحتجاز آلاف الأسرى.

واعتبر قراقع أن الإفراج عن الدفعة الأولى من الأسرى القدامى هي حلقة سيليها حلقات أخرى بعد أن أصبح ملف الأسرى ملفا سياسيا وجزءا أصيلا وثابتا من أي تسوية سياسية عادلة.

وقال لا تنته قضية الأسرى بالإفراج عن القدامى فقط بل هي قضية نضالية مستمرة علينا العمل من اجلها على كل المستويات حتى يزول الاحتلال.

جاءت اقوال قراقع خلال جولة ميدانية في محافظات نابلس وجنين ورام الله لتهنئة الأسرى المحررين الـ 26 الذين أفرج عنهم، حيث أقيمت احتفالات ومهرجانات الاستقبال.

وقد رافق قراقع في جولته قدورة فارس رئيس نادي الاسير وعمداء الأسرى ووفد من الوزارة ونادي الاسير، إضافة إلى محافظ جنين طلال دويكات وأمين سر حركة فتح في جنين عطا أبو ارميلة والنائب جمال حويل ونائبة محافظ نابلس عنان الاتيري، وعمداء الأسرى عثمان مصلح ومصطفى قرعوش وسعيد العتبة وحسن سلمة ومهند جرادات وغيرهم.

وخلال احتفالات الاستقبال في محافظة جنين وجه المحافظ طلال دويكات التحية للرئيس أبو مازن على الجهود الكبيرة التي يبذلها من اجل إطلاق سراح الأسرى، وإصراره أن يكون الإفراج عن القدامى منهم بداية للمفاوضات ، ووجه التحية للأسرى قائلا نحن على موعد قريب لاستكمال الفرح الفلسطيني بعودتكم سالمين وأحرارا من السجون.

وقال قدورة فارس رئيس نادي الاسير أن قضية الأسرى تحركت وأصبحت قضيته رئيسية لأي سلام عادل ولم تعد قضيته هامشية وهذا بفضل صمود الشعب الفلسطيني والأسرى داخل السجون، داعيا فارس إلى استمرار العمل من اجل الإفراج عن كل الأسرى، مهنئا الشعب الفلسطيني بهذه الحرية التي سوف تتسع قريبا.

وقد قام قراقع والوفد المرافق بتقديم الهدايا التكريمية للأسرى المحررين خلال هذه الجولة .